داليا جمال
داليا جمال


داليا جمال تكتب: رد جامعة الإسكندرية

داليا جمال

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 05:27 م

ردا على ما نشرته فى مقالى  الأسبوع الماضى بعنوان
 (انفراد جامعة) تلقيت ردا من رئيس جامعة الإسكندرية جاء فيه:

1- أن جامعة الاسكندرية اصدرت بيانا أوضحت فيها أن مبلغ  مصروفات التسجيل التى تم سدادها سابقا بقيمة ١٠٠٠ جنيه تعتبر جزءًا من المصروفات الدراسية لمن سيتم قبولهم بجامعة الاسكندريه الأهلية.

2- وأوضح البيان أن من لم يتم قبولهم من الطلاب المتقدمين سوف يتم إعلان قوائم استرداد بتواريخ محددة لكل قائمة للتقدم لاسترداد مبلغ الـ١٠٠٠ جنيه التى تم دفعها.

3- وبالنسبة للأعداد التى تقدمت سواء من خلال التقدم المباشر أو من خلال مكتب التنسيق سوف يتم الإعلان عن القبول المبدئى لهم من خلال التقدم التنسيق  الداخلى بجانعة الايكندرية الأهلية لمن تم مباشرة (ورقيا أو اون لاين) بالإضافة إلى من تقدم من خلال مكتب التنسيق بقوائم أساسية، وسوف يكون هناك قوائم احتياطية وفقا لدرجات الطلاب يستكمل بها الكشوف الأساسية وذلك فى بداية شهر سبتمبر.

4- عدد الطلاب الذين تقدموا مباشرة للجامعة الأهلية هم نصف العدد المشار اليه فى المقال ومن سددوا مصروفات التسجيل تقريبا ربع العدد المشار اليه بالمقال.

5- جامعة الإسكندرية الأهلية ستعقد اختبارات قبول للطلاب بعد انتهاء التنسيق من حيث مهارات اللغة حيث ستكون الدراسة باللغة الإنجليزية.
إلى هنا انتهى رد جامعة الاسكندرية الأهلية ويبقى لنا تعقيب :
أن جامعة الاسكندرية هى جامعة مصرية عريقة وواحدة من أعرق الجامعات فى العالم العربي، التى نفخر بها وبخريجيها،  ويسعدنا أن يتم تدارك الأمور وإعادتها لنصابها الصحيح، وقد جاء توضيح الجامعة لموقف الألف جنيه التى سبق تحصيلها من الطلاب المتقدمين لحسم الجدل والتساؤلات حول هذا الموضوع، كما أن اعلان الجامعة باعتبار المبلغ المدفوع جزءا من المصروفات الدراسية للمقبولين فيها، وإعادة المبلغ للطلاب غير المقبولين، هو إجراء محترم يحتذى به من جامعة الاسكندرية العريقة التى نكن لها جميعا كل تقدير واحترام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة