صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الفرق بين البيض الأحمر والأبيض .. وسبب غلاء نوع عن الآخر

أمنية شاكر

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 08:18 م

يتسأل الكثير حول معرفة الفرق بين البيض الأحمر والأبيض، وكثرت الأبحاث حول الأسباب، وتوصل الخبراء بأن الفرق يكمن في لون القشرة فقط. 

و خلص مختصون إلى أن السبب الرئيسي في تباين ألوان بيض الدجاج ليس إلا أمر وراثي بحت، والقيمة الغذائية للبيض الأحمر مماثلة تماما للبيض الأبيض، فليس هناك فرق سوى في لون القشرة فقط. 

البيض الأحمر أغلى ثمناً من البيض الأبيض بسبب الاختلاف في الدجاج الذي يضعه، ويتم وضع البيض الأبيض بواسطة الدجاج ذي الريش الأبيض وفصوص الأذن البيضاء، بينما يتم وضع البيض الأحمر بواسطة الدجاج ذي الريش الأحمر مع فصوص الأذن الحمراء. الدجاج ذو الريش الأحمر أكبر في حجم الجسم ويتطلب المزيد من العلف ولهذا السبب يكون البيض الأحمر أكثر تكلفة على أرفف المتاجر، وذلك بحسب موقع bestfoodfacts. 

وتكلفة إنتاج البيض الأحمر أعلى، وبالتالي فإن السعر الذي تراه في المتجر سيكون أغلى أيضًا، ويقول الدكتور كينيث أندرسون، عالم الدواجن في ملحق جامعة ولاية كارولينا الشمالية، إن تكاليف العمالة أعلى من 10 إلى 20 مرة بالنسبة للدجاج الأحمر، وعادة ما يكون حجم الدجاج أكبر ويتطلب المزيد من العلف لتطوير ووضع بيضه، يشهد إنتاج الدجاج في النطاق الحر معدل وفيات أعلى بسبب الحيوانات المفترسة وهو ما يمثل خسارة مالية للمنتج.

وتشير نتائج دراستين حديثتين إلى أن تناول البيض يوميًا يمكن أن يقلل في الواقع من خطر الإصابة بأمراض القلب، و الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تشير إلى أن المشاركين في البحث فشلوا في تطوير أي خطر متزايد للإصابة بأمراض انسداد القلب.

اقرأ أيضا| استقرار أسعار البيض اليوم 2 سبتمبر 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة