الحج والعمرة - صورة أرشيفية
الحج والعمرة - صورة أرشيفية


رسالة هامة من وزارة الحج بشأن المعتمرين من خارج السعودية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 سبتمبر 2022 - 03:49 م

كشفت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت 3 سبتمبر، أنه لا توجد مطارات محددة لقدوم المعتمرين من خارج السعودية، إذ يمكن للمعتمر الدخول والمغادرة من أي مطار دولي أو إقليمي في المملكة، وأكدت أن مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة هي 90 يوماً، وللمعتمر الحرية في التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة خلال فترة إقامته. وفق"عكاظ".

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة السياحة السعودية، اليوم الخميس، توسيع الفئات المؤهلة لتأشيرة السياحة وتوفير مزيد من الخيارات للراغبين بزيارة المملكة.

جاء ذلك ضمن إجراء للوزارة لإدخال تعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة.

إقرأ أيضًا: السعودية تعلن توسيع الفئات المؤهلة لتأشيرة السياحة‎‎

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر إنه بموجب لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة المعدلة التي أصدرها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ترحب المملكة بالمقيمين في دول الخليج وكذلك بالحاصلين على تأشيرات الشينجن والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمقيمين فيها.

كما أوضحت أن الحاصلين على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية يمكنهم التقدم عليها من خلال visitsaudi.com/visa، شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر، حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، ويشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

كما منحت اللائحة المعدلة استثناء للحاصلين على تأشيرة سياحية أو تجارية سارية المفعول من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن، على أن يكون قد تم استخدامها لمرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

كذلك أكدت لائحة التأشيرة السياحية المعدلة على السياح أثناء وجودهم في المملكة الامتثال للأنظمة والتعليمات المتبعة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهوية في كل الأوقات.

كما نوهت الوزارة إلى أن التأشيرة السياحية لا تتيح أداء فريضة الحج وأداء العمرة أثناء موسم الحج.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة