صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التضامن»: توثيق شكاوي بلا مأوي عبر المنصة التفاعلية   

أسماء السروجي

السبت، 03 سبتمبر 2022 - 11:39 م

نظمت وزارة التضامن الإجتماعي ورشة تدريبية لرؤساء فرق التدخل السريع على مستوى الجمهورية 

لتطوير آلية التعامل مع ملف الأطفال والكبار بلا مأوى وجاءت أبرز أهداف الورشة كالتالى:

● سرعة فحص شكاوى المواطنين وتطوير أساليب تلقى الشكاوى وتوثيقها نفذ فريق التدخل السريع المركزى .

● تسليم رؤساء الفرق تابلت لتفعيل برنامج التفاعل المباشر من خلال المنصة التفاعلية لاستقبال البلاغات باستخدام برنامج التفاعل المباشر مع المواطن "Rapid Pro " لتلقى بلاغات الأطفال والكبار بلا مأوي ، والرد عليها بشكل موثق ومتطور.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الفريق عبارة عن مجموعة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعين المؤهلين للتعامل مع الحالات ضمن مبادر “ أطفال وكبار بلا مأوى ” ، مشيرًا أن حالات الأطفال بلا مأوى يكون لها أسباب متنوعة من بينها انفصال الوالدين ، أو نتيجة لظروف اقتصادية لافتا أن الحالات من كبار السن في المبادرة تكون أغلبها بسبب ظروف أسرية ، وهجرة الأبناء لهم ، أو أزمة مع الزوج أو الزوجة .

وتابع، أن الفريق بدأ عمله في الوزارة ، منذ عام 2014 ، أي ما يقرب من 8 سنوات ، مشيرا إلى أن الفريق تعامل مع 21 ألف بلاغ ، خلال تلك السنوات .

وأوضح ، أن الفريق يتلقى البلاغات من خلال تكليفات من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ، أو من خلال الخط الساخن للوزارة ، أو الخط الساخن لمنظومة الشكوى الموحدة ، وكذلك متابعة شكوى المواطنين على صفحات السوشيال ميديا .

ولفت ، إلى أن التعامل مع الحالات يتم بعد موافقة الحالة للانتقال لدور الرعاية ، وليس من مسؤولية الفريق أن يحتجز حالة ، دون رغبتها .

يذكر أن فريق التدخل السريع المركزي يتلقي شكاوي وانتهاكات دور الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وبلاغات الاطفال والكبار والأسر بلا مأوى علي منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء على الخط الساخن ١٦٥٢٨

بحضور 3 وزراء.. انطلاق حفل إطلاق الموازنة التشاركية بالفيوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة