عمرو أديب
عمرو أديب


عمرو أديب يطالب بتقديم امتيازات للمصريين في الخارج| فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 03 سبتمبر 2022 - 11:52 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المصريين في الخارج وعددهم يصل إلى 10 مليون شخص مصدر قوة للاقتصاد المصري، معلقا: "المواطن المصري مواطن مصري حتى لو هاجر، عايش عشان راجع لبلده".

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، أن قيمة تحويلات المصريين في الخارج زادت هذا العام لسببين أن اغلبهم في دول الخليج الشقيقة، فاستفادوا من التقدم الموجود في هذه الدول، لافتا إلى أنه آن الآوان أن تنظر الدولة بشكل جاد في تقديم منافع وفوائد خاصة للمصريين في الخارج.

وأوضح، "عايز المصري اللي راجع يحس أن بلده بطبطب عليه، وواقفة جمبه"،  مناشدا المسئولين أن يقدم للمصريين في الخارج امتيازات، كإمكانية دخول سيارة لهم، أو مزايا لأبنائهم في التعليم، معلقا: “يكون لهم معاملة مختلفة في المطار.. ابسطوهم، في ناس منهم بتطفح الكوتة برة، اعلموا ليهم حاجة حلوة، قدموا لهم باقة أن مصر مبتنساش ولادها، عشان يشعروا أن بلدهم بتطبطب عليهم، هى كام قيمة الجمارك يعني".

ولفت إلى أن المصري في الخارج لديه هوس ببلده، مضيفا: “المصري لما بيشتري عربية أو ساعة حتى ملهاش طعم عنده إلا لما يجي بها مصر، عايزين أنهم يشعروا أن مصر بتقولهم شكرا”.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة