صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع أسعار النفط لأكثر من «دولارين» قبل اجتماع «أوبك+»

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 04:17 م

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل اليوم الإثنين 5 سبتمبر مواصلة مكاسبها مع ترقب المستثمرين لتحركات محتملة من قبل منتجي مجموعة أوبك+ لخفض الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع في وقت لاحق اليوم حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية .

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.43 دولار أو 2.6% إلى 95.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 0.7% يوم الجمعة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.08 دولار للبرميل، مرتفعا 2.21 دولار أو 2.5% وذلك بعد ارتفاعه 0.3% في الجلسة السابقة. والأسواق الأمريكية مغلقة في عطلة عامة اليوم الاثنين.

إقرأ أيضا: ارتفاع الأسعار العالمية للنفط مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

اجتماع أوبك

وقالت مصادر في أوبك+ لرويترز إن المجموعة التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها ستناقش خيارات من بينها خفض إنتاج الخام 100 ألف برميل يوميا خلال اجتماعها اليوم.

وتراجعت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات في مارس آذار، بسبب مخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة وقيود كوفيد-19 في مناطق من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على النفط.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة