صورة موضوعية
صورة موضوعية


وصفات لـ «الإفطار» تعالج الانتفاخ

سارة شعبان

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 04:59 م

يمكن أن يكون الانتفاخ مشكلة خطيرة ، خاصةً عندما يكون لديك يوم كامل مُخطط أمامك، ولا يمكن أن يسبب الكثير من الانزعاج فحسب ، بل يمكنه أيضًا إعاقة أنشطتك.ومع ذلك ، فمن الصواب أن تبدأ يومك بالطعام وخطة وجبات صحية.

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون دائمًا من مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل عسر الهضم أو الغازات أو الانتفاخ ، فإليك وصفات الإفطار التي يمكن أن تساعدك على التعامل معها، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

عصيدة الموز

وعاء من عصيدة الموز الدافئة يمكن أن يكون مفيدًا ورائعًا لأمعائك، وكل ما تحتاجه هو دقيق الشوفان والحليب والموز والقرفة والعسل.

لتحضير الطبق ، ضعي الشوفان والحليب والقرفة في وعاء، ويُغلى المزيج على نار متوسطة ويُخفف المزيج على نار هادئة، وقلبي كثيرًا لبضع دقائق أو حتى تتكاثف العصيدة، ونضيف الموز المهروس والعسل ونقلب مرة أخرى. قدمها في وعاء واستمتع بها.

بيض مخفوق الكركم

يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات ، مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك الانتفاخ.ولتناول الإفطار ، يمكنك تناول البيض المخفوق بالكركم لتخفيف أي شكل من أشكال مشاكل المعدة.

سوف تحتاج إلى البيض واختيارك من الزيت ومسحوق الكركم والسبانخ. واخفقي البيض والكركم معًا، وسخني مقلاة وضعي في اختيارك زيت الطهي، ونضيف السبانخ ونقلب مع الزيت، ثم يضاف خليط الكركم والبيض المخفوق ويطهى حتى تحصل على القوام الصحيح.

سلطة البابايا

للبابايا العديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على إنزيم هضمي طبيعي يسمى جراء ، والذي يخفف الأعراض مثل الانتفاخ والإمساك والغازات. ومع ذلك ، فإن سلطة البابايا هي خيار إفطار صحي، وكل ما تحتاجه هو حبة بابايا خضراء متوسطة ، جزر ، خيار أوراق نعناع. للصلصة ، تحتاج إلى خل الأرز وصلصة الصويا وشراب القيقب والملح وفصوص الثوم والبصل والفلفل الحار.

تحضير الصلصة أولاً بخلط جميع المكونات، ثم قشر القشرة الخارجية للبابايا وقم بتقطيع الفاكهة بعناية إلى طبقات رقيقة، وافعل الشيء نفسه مع مكونات السلطة الأخرى مثل الجزر والخيار. في وعاء كبير ، اخلطيهم جميعًا معًا وقلبيهم، واسكبي الصلصة وقلبي مرة أخرى.

مياه جيرا

يمكن لشرب ماء الجيرا أن يخفف من الانتفاخ إلى حد كبير، سخني كوبًا من الماء وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون وانقعيها طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي ، أضيفي العسل والليمون إلى ماء الجيرة المنقوع واشربه لتجربة منعشة، ويقال إن هذا المشروب الخاص يساعد في إنقاص الوزن أيضًا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة