د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


د. محمد حسن البنا يكتب: مأساة أمام المخابز!

محمد حسن البنا

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 05:42 م

أصحاب المعاشات فى حاجة إلى تفعيل ما يصدره الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسى بضرورة حسن معاملة كبار السن بكل أجهزة الدولة. بهذه الكلمات بدأ القارئ العزيز نصر فتحى اللوزى «من أجا - شارع ٢٣ يوليو الدقهلية» تعليقه على مقال «حقوق المسنين» هو مقال يهم كل مواطن بلغ من العمر عتيا.. فقد حرص الإسلام على البر ومراعاة حقوق الإنسان على اختلاف أعمارهم وأحوالهم.. خاصة كبار السن. «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويعرف حق كبيرنا».

مشوار العذاب اليومى إلى المخابز لصرف الرغيف المدعم وما ينال المسن من إهمال القائمين على المخبز بسوء معاملتهم. يقف المسن أمام المسئول عن تسليم «الايصال» وإذا بالشاب المسئول ينهر المسن أن يقف فى الطابور ويكون رد المسن أنا لا أقوى على الوقوف فيرد عليه مسئول الماكينة باستهانة وسخرية «طيب ما أنت واقف أهه» ويرفض أن يعطيه «البون» إلا أذا وقف فى طابور قد يطول الانتظار فيه إلى ساعة وأكثر.. ينصرف المسن دون الحصول على الخبز يلعن فيه ضياع الرحمة وغياب مكارم الاخلاق، وضعف الايمان بما جاء بكتاب الله والسنة المطهرة.

فى الأيام الأولى من كل شهر يمتنع المسئول عن إصدار إيصال استلام الخبز باستخدام ماكينة الصرف.. ويتم الصرف لكل طالب خبز وبالعدد الذى طلبه دون ايصال بعد تسليم البطاقة التموينية للقائم بصرف الخبز على ان يحضر المواطن فى اليوم التالى لاستلام البطاقة بحجة ان «السيستم» واقع. وفى اليوم التالى يحضر المواطن لاستلام البطاقة وإذا بعدد الأرغفة التى استلمها بالأمس من المخبز تقل كثيراً كثيراً عما تم تدوينه بماكينة الصرف.
دعاء: اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة