صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ الاقتصاد: قطاع الطاقة يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 11:03 ص

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إنه لا شك أن هناك حرص من القيادة السياسية والأداء الحكومي المؤسسي على جهازية البرامج الاقتصادية التي حققت لمصر اقتصاد متوازن.

وأكدت أستاذ الاقتصاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن مصر تعتبر من الدول القلائل في العالم التي حصلت على مؤشرات نمو إيجابية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد بفضل المحافظة على “ديمومة الاقتصاد”، تعني بأنه لم يكن هناك تعارض في المسارات، مسار المحافظة على الأرواح ومسار دفع عجلة الانتاج.

وأضافت أنه لولا جاهزية برنامج الإصلاح الاقتصادي ما كانت مصر تصل لتلك معدلات النمو الايجابية رغم ظروف الجائحة والتداعيات الاقتصادية التي لحقتها بالأزمة الروسية الأوكرانية التي طالت تداعيتها الاقتصادية الصادمة المجتمع الدولي، لم تفرق بين دولة كبيرة ودولة صغيرة دولة نامية أو دولة ناشئة بينما طالت العالم أجمع خاصة ملفات هامة الطاقة والبيئة والغذاء والذي طالت كافة مناحي الحياة.

وأكدت أستاذ اقتصاد، أن القيادة السياسية وتوجيهاتها على طرح السيناروهات المتوقعة لضمان الحفاظ على المسار الايجابي، مضيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على ملف ضمان الاستدامة، ولولا الاستدامة سواء في ملف الأداء المالي أو ملف الطاقة الذي يبحث عنه العالم حاليًا، ما كانت مصر تصل لما وصلت إليه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة