جلسة يوجا
جلسة يوجا


على ضفاف النيل l جلسة «يوجا» لزوجات السفراء

آخر ساعة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 11:04 ص

كتبت: ندى البدوى 

فى  أجواء يغمرها الهدوء والسكينة اجتمعن بعيدًا عن صخب الحياة، بقاعة مطلّة على نيل القاهرة في أحد الفنادق الشهيرة، اتخذت زوجات عدد من سفراء الدول والدبلوماسيين مواقعهن أمام مدربّة "اليوجا"، في الجلسة التي أقامتها بريتي جوبتيه حرم سفير الهند بمصر، وحضرها أيضًا عدد من أعضاء الجالية الهندية ومحبي اليوجا، ضمن فاعليات الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند والشهر الثقافي الهندي الذي يقام في القاهرة. 

تعتبر جوبتيه "اليوجا" التي تمارسها بانتظام، مساحة روحية للتخفف من الضغوط والأعباء كما توضح لـ"آخرساعة"، وهو ما يحتاجه الجميع في ظل عالم متسارع الأحداث يزيد من التوتر والقلق النفسي. وتُشير إلى أن تمرينات ووضعيات "اليوجا" لا تسهم فقط في تحقيق الليونة والمرونة الجسدية، لكنها تهدف بالأساس إلى الدخول في حالة الحضور التي يحققها الاستغراق في التأمل وتحقيق الانسجام بين العقل والجسد والروح، ما يُعيد الإنسان إلى حالة من الاتزان الروحي والصفاء الذهني.

تحظى اليوجا بشعبية جارفة في جميع أنحاء العالم مع تعدد طرق وأنواع ممارستها، وتعود جذور فلسفة اليوجا - التي تعني باللغة السنسكترية الاتحاد - إلى التراث الهندي القديم، ويزيد الإقبال عليها مع تزايد الضغوط الحياتية المؤثرة في الصحة النفسية والعقلية للبشر، ما يجعلها بمثابة طريقة للاستشفاء والتحرر من المشاعر والأفكار السلبية التي يفرضها واقع الحياة. وتحظى اليوجا أيضًا بشعبية كبيرة في مصر مع زيادة عدد المدربين والأماكن المتخصصة في تنظيم جلساتها. وينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع للسفارة الهندية بالقاهرة دورات في اليوجا بصفة منتظمة تحت إشراف مدربة يوجا هندية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة