لقطة من «All too well» لتايلور سويفت - ميشيل يوه
لقطة من «All too well» لتايلور سويفت - ميشيل يوه


افتتاح مهرجان تورنتو بحضور كوكبة من نجوم العالم.. غداً

محاسن الهواري

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 05:53 م

تفتتح مساء الغد فعاليات الدورة السابعة والأربعين من مهرجان تورنتو السينمائى الدولى، والتى تستمر فى الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر.

وقد أعلن المهرجان عن أحدث مفاجآته والمتمثلة فى حضور المطربة الشهيرة تايلور سويفت مع فيلمها «All too well» بنسخته الـ 35 مم.. وهذا الفيلم هو الذى أخرجته سويفت بنفسها مقدمة من خلاله أغنيتها الشهيرة والتى تحمل الاسم نفسه وتبلغ مدتها عشر دقائق والتى تروى فيها غنائيا قصة حب انتهت بالفراق وتحكى تفاصيلها من البداية للنهاية والذكرى التى تركتها داخل نفوس بطلى القصة اللذين فرقهما الزمن.

وستعقد ندوة لتايلور سويفت يحاورها فيها كاميرون بيلى من إدارة المهرجان يوم الجمعة القادم فى السابعة مساء فى لقاء بعنوان «للمزاح فقط» وقد عبرت إدارة المهرجان عن احتفائها بكافة الأشكال الفنية من الأفلام سواء وثائقية او درامية أو غنائية مثل فيلم سويفت.

ويشهد المهرجان العرض العالمى الأول لمجموعة من الأفلام التى تأتى بتوقيعات مخرجين كبار ولهم ثقلهم فى الصناعة من بينهم:  المخرج الشهير ستيفين سبيلبيرج الذى يشارك بفيلمه «The Fabelmans» وتدور أحداث الفيلم حول شاب اسمه سامى فابلمان نشأ فى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية فى ولاية أريزونا يكتشف سرًا عائليًا مخيفا ومن خلاله يتعرف على الكيفية التى يمكن من خلالها أن تساعد قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

وكذلك العرض العالمى الأول لفيلم المخرج بيتر فاريلى «The greatest Beer Run Ever» وهو فيلم سيرة ذاتية وأكشن من بطولة زاك إيفرون وراسل كرو وتدور أحداثه حول مجموعة من أصدقاء الطفولة كانوا يحاربون معا فى فيتنام.

كما يعرض أيضا فيلم «My Police Man» أو «الشرطى الخاص بى» بطولة :هارى ستايلز وإيما كورين ومن إخراج مايكل غرانداج وهو فيلم بوليسى تدور أحداثه حول شرطى يصل إلى منزل أصدقاء له ويكتشف أحداثا كارثية وقعت منذ أكثر من أربعين عاما.

ويحتفى المهرجان بممثلة أفلام الأكشن الشهيرة والناشطة البيئية ميشيل يوه حيث تقام لها ندوة ضمن فعاليات برنامج «شارك الرحلة» وهو برنامج يهتم بإلقاء الضوء على المساهمات الإيجابية للنساء فى مجال السينما سواء كمخرجات أو نجمات أو صانعات أفلام ومنتجات وكذلك النساء اللاتى يعملن خلف الكاميرا وفى الكواليس.

جدير بالذكر أن أحدث افلام ميشيل يوه هو فيلم الخيال العلمى «كل شىء فى كل مكان فى وقت واحد» والذى أخرجه دانيال كوان ودانيال شينرت.

ومن المتوقع أن يكون من بين الحضور: النجمة جينيفر لورانس بطلة فيلم «Causeway» للمخرجة ليلى نوجيبا وكذلك النجمة جيسيكا شاستين مع فيلمها «الممرضة الصالحة» إخراج توبياس ليندهولم.

ويذكر أنه سيعرض فى هذه الدورة من المهرجان أكثر من 54 فيلما من 26 دولة.

إقرأ أيضاً|نجوم العالم يفتتحون «تورنتو السينمائي».. ومنافسة حامية على أسد ڤينيسيا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة