أمير رمسيس
أمير رمسيس


أمير رمسيس يكشف تحديات الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي

محمد عصام

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 09:07 م

تحدث المخرج أمير رمسيس عن الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي وكم التحديات التي واجهته مع أول أيام توليه الإدارة الفنية للمهرجان، مؤكداً أن أول تحدي واجهته إدارة المهرجان في الدورة الـ44 يعد عامل التوقيت، إذ تسلم الإدارة في أواخر شهر مارس الماضي، قبل الانطلاق بفترة قصيرة، وهو أمر صعب نظراً لحجم المهرجان ومكانته وسط المهرجانات السينمائية العالمية الكبرى.

وأضاف رمسيس، خلال حوار للقناة الرسمية للمهرجان: يعد مهرجان القاهرة واحدا من المصنفين فى الترتيب A  ضمن المهرجانات السينمائية العالمية، لذا بدأنا العمل على تحضير الدورة المقبلة منذ اللحظة الأولى، وقبل الانطلاق بـ7 أشهر فقط.

وقال رمسيس: "كان أمامنا عامل الوقت الضيق بالإضافة إلى الرغبة فى الظهور بشكل مميز، خصوصا أن المهرجان يحقق نجاحا ملحوظا منذ عام 2014 عندما تولى الناقد الراحل سمير فريد إدارته، وذلك عقب فترة من الصعود والنزول فى مستوى الدورات قبل هذا العام".

وأوضح الناقد الفنى لـ مهرجان القاهرة السينمائي أنه كان لديهم تفكير دائم فى أن يكونوا على قدر المسئولية، لذا بدأ العمل قبل الدورة الماضية من مهرجان كان، وتواصلوا مع عدد من الموزعين الدوليين، وبالفعل تم اختيار 11 فيلما تم الإعلان عنهم، مشيرا إلى أن الحظ وفقهم للتواصل من جديد وإعادة العلاقات مع بعض الموزعين وممثلين لشركات كبرى كانوا قطعوا علاقتهم بالمهرجان.

وأشار أمير رمسيس إلى أنه سيتم الإعلان عن أفلام أخرى قوية عرضت في مهرجان فينيسيا المقام حاليا، وأيضا سيحضر فعاليات مهرجان تورنتو لاختيار عدد من الأفلام.

اقرأ أيضاً - 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة