صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع 50 عنصرًا من مليشيات «الشباب» جراء اشتباكات بالصومال

وكالات

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 02:28 م

كشفت قوات الجيش الصومالي، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر، عن مقتل 50 عنصرًا من مليشيات "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة، خلال اشتباكات عنيفة جرت بين قوات الجيش والقوات المحلية المعروفة بـ”معويسلي” من جهة وبين مليشيات الشباب في منطقة عيلي التابعة لمديرية محاس بمحافظة هيران.

ووفقًا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا"، أشارت القوات الصومالية، في بيان لها اليوم، أن الاشتباكات بدأت بعد أن شنت الميليشيات الإرهابية هجومًا مباغتًا على منطقة عيلي.

اقرأ أيضًا: الجيش الصومالي يحبط مخطط لمليشيات الشباب

حيث كانت القوات المحلية تتمركز هناك، وضبطت القوات الحكومية والمحلية عددًا من الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين.

وفي وقت سابق، تمكن الجيش الصومالي من إحباط مخططات إرهابية لمليشيات الشباب في إقليم هيران، وذلك عقب نجاحها في تدمير ألغام أرضية زرعتها المليشيا على الطريق الرابط بين مدينة بلدوين وماتبان. 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن قوات الجيش تمكنت من تدمير العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعة على الطريق بين بلدوين ومتعبان.. لافتة إلى أهمية هذا الطريق لحركة المرور في المناطق الوسطى.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الجيش تمكنت من تفجير بعض الألغام، كما قامت بإزالة أخرى، وذلك في خطوة لتطهير الخلايا الإرهابية التي اعتادت على إلحاق الضرر والأذى ضد السكان المحليين في المناطق الريفية والأحراش في البلاد.

ويواصل الجيش الصومالي ملاحقة فلول مليشيات الشباب الإرهابية والمرتبطة بتنظيم القاعدة الذين يعانون من ضعف شديد في قتالها أمام القوات المسلحة الصومالية في جنوب ووسط البلاد.

وذكرت الأمم المتحدة ، أنه يواجه أكثر من سبعة ملايين صومالي نقصًا حادًا في الغذاء مع ما يقرب من نصف مليون يحدقون في مجاعة، مما يؤكد اعتراف الرئيس التأثير المدمر للجفاف على الصوماليين.

ولفتت وكالات إنسانية  إلي أن الصومال يمر بأربعة مواسم متتالية من الجفاف مما يؤدي إلى توقف إنتاج الغذاء.

عانت الصومال من مجاعة قاتلة في عام 2011 أودت بحياة أكثر من 250 ألف شخص معظمهم من الأطفال.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة