صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وصفات صحية بواسطة الشاي لتقوية المناعة

أمنية شاكر

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 09:11 م

إذا كنت ترغب في بدء يومك بفنجان من الشاي، فلماذا لا تحول شاي الصباح إلى مشروب يقوي المناعة؟ .. يمكن أن تساعد وصفات الشاي الصحية هذه في الوقاية من الأمراض وتقوية جهاز المناعة لديك.

كما أنها تساعد على الهضم وخسارة الوزن، بالإضافة إلى أنها لذيذة، ويساعد كوب الشاي اللذيذ على تهدئة حواسك وحماية جسمك من البرد والإنفلونزا، وفي هذا السياق نقدم لك وصفات صحية بواسطة الشاي لتقوية مناعتكم، بحسب موقع تايمز أوف إنديا. 

شاي الريحان والزنجبيل

ويُطلق على هذا المشروب بـ«ملك الأعشاب» نظرًا لفوائده الصحية العديدة، ويساعد هذا المشروب على حماية أجسامنا من العدوى والأمراض المختلفة ويقلل أيضًا من مستوى السكر في الدم. 

ويساعد الزنجبيل على طرد السموم من الجسم، وتعمل خصائصه المضادة للالتهابات على تحسين صحة العظام وتقليل نسبة السكر في الدم ومكافحة الالتهابات.

و لتحضير هذه الوصفة اللذيذة، قشري الزنجبيل وقطعيه واغسلي أوراق الريحان، ثم أضفي الماء إلى المقلاة واتركه يغلي، ثم أضف الآن الزنجبيل المبشور وأوراق الريحان، ثم أضيفي أوراق الشاي واتركيها تنضج حتى يقل الماء قليلاً، ويمكنك إضافة الحليب والسكر حسب ذوقك إذا لزم الأمر. صفي الشاي وقدميه.

شاي جاجري

شاي الجاجري غني بالحديد والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، ويساعد الجاجري في توسيع الأوعية الدموية، ولتحضير هذه الوصفة ، استخدمي المدقة وسحق الحبهان والفلفل الأسود وبذور الشمر، وبعد ذلك يتم تحميره في مقلاة ونغلي الحليب فيها، ثم أضف بعض الزنجبيل المبشور وأوراق الشاي ومزيج البهارات المحضرة، ثم اتركه يغلي، ثم يصفى ويضاف ملعقة صغيرة من مسحوق الجاجري أو قطعة صغيرة من الجاجري، وتخلط جيدا وتترك الجاجري تذوب. 

الشاي المتبل

يحتوي الشاي المتبل على البوتاسيوم وفيتامين ب والكاروتين وفيتامين ج والمغنيسيوم، يمكن أن يساعدك شرب الشاي المتبل على التخلص من السعال والتهاب الحلق والصداع وآلام الجسم. 

ويساعد على تعزيز مناعتك لمحاربة الالتهابات والالتهابات، ولتحضير هذه الوصفة ، استخدمي الحبهان المطحون والقرنفل وعود القرفة والفلفل الأسود وبذور الشمر، خذ مقلاة واغلي الماء فيها، أضف أوراق الشاي. 

ثم تضاف البهارات المطحونة والزنجبيل، دعها تغلي، أضف الحليب والسكر، يصفى ويقدم.

شاي الزعفران و الحبهان 

 شاي الزعفران و الحبهان غني بخصائص مضادات الأكسدة التي تساعد في بناء المناعة والحفاظ على الالتهابات الموسمية. 

وكوب واحد فقط من شاي الزعفران و الحبهان، ويمكن أن يحسن الهضم ويساعد في إنقاص الوزن. 

ولتجربة هذه الوصفة اللذيذة، سخني الماء في مقلاة، خذ بعض الحبهان والقرفة واسحقهم، أضفها مع أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلي واتركها تنضج لمدة 3-4 دقائق. صفي الشاي وأضيفي إليه خيوط اللوز والزعفران، استمتع بالمشروب الساخن اللذيذ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة