العرضحالجى
العرضحالجى


العرضحالجى| تأجير أراضى المناطق الصناعية وضريبة الرفاهية

عزت مصطفى

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 06:51 م

كنت حاصلا على إحدى قطع الأراضى الخاصة بالمدن الصناعية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان بنظام حق الانتفاع وأقوم بسداد قيمة حق الانتفاع أو الإيجار بصفة شهرية ورغبت فى إستئجارها لمستثمر آخر أو إنشاء مشروع تجاري، هل يجوز ذلك حتى لو تم إدخالى كعضو بمجلس إدارة تلك الشركة؟

لا يجوز لأن التعاقد المبرم على تلك قطعة الأرض محل استفسارك مبرم بينك وبين وزارة الاسكان التى تمثلها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وليس بينها وبين المستثمر الذى تريد أن تؤجر له قطعة الأرض ..

أولا أكيد حضرتك بتدفع قيمة حق الانتفاع أو الإيجار مبلغ زهيد والذى أعتقد أنه لا يتعدى الـ3000 جنيه لا مقارنة بينه وبين المكاسب المالية التى سيحققها ذلك المشروع حتى لو كنت عضو مجلس إدارة بالشركة و طبعا ده ممكن يضعك تحت طائلة القانون واتاكد من محاميك ..

لا يوجد حل أمامك سوى الاتفاق مع ذلك المستثمر أن تدخل شراكة معه فى الشركة وأن يكتب اسمك فى السجل التجارى .

عند توجهى للإدارة العامة للمرور لتجديد رخصة سيارتى بعد مرور 3 سنوات عليها فوجئت بأننى ملزم بسداد ضريبة رفاهية بحجة اننى امتلك سيارة اخرى باسمى فى حين اننى قمت ببيعها .. ما الحل ؟

الحل الوحيد أن حضرتك تتواصل مع المشترى وتخبره بسرعة نقل بيانات السيارة باسمه بدلا من اسمك وإذا تاخر عن ذلك توجه بنفسك للشهر العقارى التابع له بطاقتك واطلب عمل عقد بيع للسيارة مسجل وتوجه به لإدارة المرور التى تتبعها وقدمه وأحذرك إذا كنت حررت له توكيل بيع سيارة وتركته مفتوحا أى أنك سمحت له أن يجدد رخصتها باستمرار باسمك أنت.

إقرأ أيضاً|وزير الإسكان: جولات ميدانية لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية بالمدن الجديدة

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة