الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث


وداعًا إليزابيث.. أغرب عادات ملكة بريطانيا «الأطول جلوسًا على العرش»

سارة شعبان

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 08:20 م

من المعروف عادة أن الملكة إليزابيث تفرض قواعد وعادات وتقاليد على العائلة الملكية البريطانية بكل أفرادها، وهذه القواعد يجب الإلتزام بها مهما كانت غرابتها.

يقول الخبير الملكي بريان هوي، إن الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عاما، لها طقوس خاصة وشديدة الغرابة بـ رأس السنة، فهي تستمتع بلعب لعبة الحظ خلال الاحتفال.

وفي تفاصيل جديدة عن أغرب عادات ملكة بريطانيا، كانت إليزابيث الثانية لها عاداتها وتقاليدها الخاصة برأس السنة، وكانت تسأم منها الأميرة ديانا، وذلك حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

يقول بريان من خلال كتابه "في المنزل مع الملكة"، أن أحد رجالها دخل غرفتها بدلو مليء بـ نشارة الخشب وسلسلة من الملاحظات المخفية، وتحتوي الملاحظات على تنبؤات للعام المقبل.

وأوضح الخبير الملكي: "بالنسبة لديانا، كانت الأمسيات الملكية الطويلة معاناة، فكانت هناك ساعة أو نحو ذلك في غرفة الجلوس لكل شخص يجلس حولها لإجراء محادثة، ولم يشعر أحد أنه من المناسب الذهاب إلى الفراش قبل أن تفعل الملكة ذلك".

وأضاف: "وقد دفعت تلك التقاليد الأميرة ديانا إلى كسر هذه الحدود المتطرفة لدرجة أنها كانت تعتذر وتذهب إلى الفراش، وهو ما كان يُعتقد أنه شكل سيئ، وتذهب إلى الفراش قبل الملكة". 

وكانت تحصل الملكة على أول اختيار للتنبؤات دون أن تفصح عنها، قبل الذهاب إلى الفراش حتى يتمكن أفراد العائلة المالكة الآخرون من فعل الشيء نفسه.

 ومع ذلك، يقول السكرتير الخاص السابق السير ويليام هيسلتين، الذي شغل هذا المنصب من عام 1986 إلى عام 1990، إنه لم يكن هذا التقليد من الأشياء المفضلة للأميرة الراحلة ديانا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة