الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث


4 محطات مؤثرة في حياة الملكة اليزابيث

هناء حمدي

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 08:43 م

ودعت الملكة اليزابيث الثانية ملكة إنجلترا العالم، في المكان الأقرب إلى قلبها بمنزلها في بالمورال باسكتلندا ووسط عائلتها، بعد أن قدمت من عمرها 70 عامًا في خدمة وطنها لتكون الملكة الأطول حكما لتنتهي معها حقبة هامة في تاريخ بريطانيا دامت 7 عقود شهدت خلالها الملكة اليزابيث 15 رئيس وزراء و6 صراعات عالمية كبرى.

رغم هذا التاريخ الطويل في الحياة الملكية والعطاء كانت هناك عدد من المحطات التاريخية الأبرز في حياة الملكة اليزابيث الثانية والتي بدأت بتحولها المفاجئ إلى وريثة العرش بحسب موقع اكسبريس.

وريثة العرش 
الأميرة إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور أول طفلة لدوق ودوقة يورك الذين أصبحوا وفجأة الملك جورج السادس والملكة إليزابيث بعد تنازل عمها عن العرش في 1936 لتكون وريثة العرش في سن العاشرة لتضاف لها مهام جديدة كونها في لحظات الاستعداد لأن تكون الملكة القادمة.

زواج اليزابيث

كانت ثاني محطات اليزابيث هي زواجها من الأمير فيليب في عام 1946 بعدما أعطى الملك جورج السادس مباركته لها لتبدأ خطوة جديدة من حياتها دامت 73 عامًا من الحب الذي جمع بينهما والدعم المتواصل لها من جانب زوجها لأداء واجباتها الملكية.

ليكون حب الأمير الأبدي للملكة المستقبلية هو العنصر الظاهر في حياتهما حتى أنه دفعه للتضحية بمسيرته العسكرية بعد أن تعهد بأن يكون داعمها الأول عندما عقد الزوجان قرانهما في كنيسة وستمنستر في 20 نوفمبر 1947.
وبعد 73 عامًا من الحب والعطاء ودعت ملكة بريطانيا زوجها فيليب الذي توفي في أبريل من عام 2021 بعد أن أنجبا 4 أبناء.

تتويج اليزابيث 
كانت تلك هي المحطة الأبرز في حياة الملكة اليزابيث الثانية أن تعتلي عرش بريطانيا بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير 1952 وهي لاتزال في الـ 25 من عمرها ورغم صغر سنها إلا أنها تمكنت من إدراة شؤون البلاد منذ لحظة تتويجها في 2 يونيو 1953 في وستمنستر آبي ومعها زوجها الأمير فيليب الداعم الأساسي لها.
ليكون تتويج الملكة اليزابيث الثاني هو الحدث الأبرز كونه أول تتويج على الإطلاق يتم بثه على التلفزيون وأول حدث كبير يتم بثه في جميع أنحاء العالم بالألوان.

اليوبيل البلاتيني 
في 21 أبريل من هذا العام شهدت الملكة اليزابيث آخر محطاتها الأبرز في حياتها وهو احتفالها باليوبيل البلاتيني الكبير بمرور 70 عام على العرش لتحقق رقم قياسي جديد وسط شعبها الذي احتشد أمام قصر باكنجهام للاحتفال بهذا اليوبيل وسط نظرات إعجاب وتحية اعتادت على أن تقدمها لشعبها.

اقرأ أيضا | لأول مرة في تاريخ التاج البريطاني: الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة