نجوى فؤاد
نجوى فؤاد


نجوى فؤاد.. كبرت في السن ورصيدها بالبنك «صفر» 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 04:31 م

صاحبة هذه الكلمات هي الراقصة نجوى فؤاد، والتي كانت تجلس على عرش الرقص الشرقي، فطبيعتاه أنها لا تعرف اللف والدوران ويتهمونها بأنها صريحة أكثر من اللازم لذلك يصدقها الجميع حينما تقول رأيها في أي شيء.

 

وقد ورثت نجوى فؤاد عن تحية كاريوكا الصدق والتبذير والنتيجة أن رصيدها في البنك أصبح صفرا، رغم أنها تأخذ كل ليلة مائة جنيها بخلاف إيراداتها من السينما والتلفزيون والحفلات العامة.

 

وقد قالت نجوى فؤاد أو جمرة النار كما يسميها الجمهور في لبنان: «صدقوني إن الراقصة تذبل في سن الخامسة والثلاثين ومهما حاولت المحافظة على جسدها ورشاقتها فإن حيوية الشباب الدافقة تتلاشى منها».

 

كان ذلك في سبعينيات القرن الماضي، حيث أكدت أنها «لم تعد قادرة على الحركة السريعة التي يستلزمها الرقص الشرقي وبالتالي تتعرض لسخرية الجمهور وتحكم على نفسها بالموت البطيء وأنا أفضل أن أعيش خمس سنوات في القمة على أن انحدر باقي العمر إلى السفح».

 

وتنحدر نجوى فؤاد من أب إسكندراني وأم فلسطينية, لكن الأب انفصل عن أمها بالطلاق, وكانت أمها تعارض بشدة فكرة تعرضها لجراحة في العين من أجل احتراف الرقص وبكت أمامها وجثت على قدميها وتقبل يديها حتى تعدل عن هذا الفكرة الجهنمية, ولكن الفتاة الطموح أصرت على دخول المستشفي والاستسلام لجراح العيون.

 

وخرجت نجوى فؤاد من المستشفى ولم يمر سوى ثلاثة أشهر لتنطلق بسرعة الصاروخ لتتواجد برقصاتها ضمن معظم الأفلام في ذلك الوقت وترقص خلال افتتاح هيلتون.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة