صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فاكهة معينة يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول الضار

سارة شعبان

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 03:24 م

توصلت دراسة حديثة امريكية إلى أن أحد الأطعمة التي يمكنك أن تجدها في المتاجر بأقل من 31 بنسًا للوجبة الواحدة يمكن أن يساعدك على خفض نسبة الكوليسترول الضارفي جسمك، ويمكن أن يؤدي استهلاكها مرة واحدة في اليوم إلى إحداث فرق.

 


يمكن أن تكون المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، والمعروفة أيضًا باسم الكوليسترول "الضار" ، خطيرة، وتزيد المادة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية إذا بدأت في التراكم داخل الأوعية الدموية، ولكن مجموعة متزايدة من الأبحاث وجدت أنه يمكن تقليلها عن طريق التغييرات الغذائية - مثل تناول الأفوكادو.

 

تشتهر الأفوكادو بمستوياتها العالية من الدهون. ومع ذلك ، فإن الطعام مليء بالفوائد الصحية.

 

اقرأ ايضا:علامات بين يديك تنذر بخطر الإصابة بمرض السكري

 

الدهون التي يحتوي عليها المعروفة باسم الدهون الأحادية غير المشبعة لها فوائد صحية إيجابية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الحميد الذي يعمل على إزالة الكوليسترول "الضار" من الدم.

 

وجدت إحدى الدراسات أن تناول الأفوكادو يوميًا لمدة ستة أشهر أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الخطرة، وكان لها هذه النتائج دون التسبب في تراكم الدهون حول الجسم مثل الكبد أو البطن.

 

قال مؤلف الدراسة التي نُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية ، البروفيسور بيني كريس إثيرتون من جامعة ولاية بنسلفانيا: "في حين أن الأفوكادو لم يؤثر على دهون البطن أو زيادة الوزن ، إلا أن الدراسة لا تزال تقدم دليلًا على أن الأفوكادو يمكن أن يكون إضافة مفيدة لنظام غذائي متوازن".

 

وأضاف: "إن دمج الأفوكادو يوميًا في هذه الدراسة لم يتسبب في زيادة الوزن كما تسبب أيضًا في انخفاض طفيف في نسبة الكوليسترول الضار ، وكلها نتائج مهمة لصحة أفضل".

 

وبحسب ما ورد كانت التجربة ، التي أجريت في وقت سابق من هذا العام ، أكبر دراسة حول الفوائد الصحية للأفوكادو.

 

لمدة ستة أشهر ، تلقى 923 مشاركًا تعليمات إما بتناول الأفوكادو كل يوم أو عدم تناوله على الإطلاق. تم قياس مستويات الكوليسترول لديهم خلال فترة الاختبار، أولئك الذين تناولوا الأفوكادو لديهم نسبة أقل من الكوليسترول الضار.

 

ومع ذلك ، فإن المزاعم التي قدمتها الدراسة قد انتقدها خبراء آخرون، وذكرت NutritionFacts  أن الدراسات قد تشهد انخفاضًا في الكوليسترول "الضار" بسبب تقليل الدهون الحيوانية.

 

يقول الموقع أيضًا أن الأفوكادو لا يحتوي على ما يكفي من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ليكون له تأثير كافٍ.

 

سواء كان هذا صحيحًا أم لا ، فمن المعروف أن الأفوكادو مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك الفولات والمغنيسيوم والفوسفور، وهذه الفيتامينات والمعادن ضرورية للعديد من الوظائف في الجسم ، وهي مرتبطة بشكل عام بالصحة.

 

أفضل طريقة لاستهلاك الأفوكادو هي القيام بذلك كجزء من خيارات نمط الحياة الأوسع - مثل اتباع نظام غذائي صحي متوازن.


لخفض الكوليسترول ، تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية الناس بمحاولة تقليل تناول فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية، كما توصي بعدم الإفراط في تناول الزبدة وشحم الخنزير والسمن وكذلك الكريمة والجبن الصلب، تشمل الأطعمة الأخرى التي قد ترغب في الامتناع عنها ما يلي:

كيك
بسكويت
أغذية تحتوي على زيت جوز الهند
زيت النخيل.

 

ومن المهم ممارسة المزيد من التمارين سيساعد أيضًا، ويجب أن تهدف إلى ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة