صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زوج في دعوى نشوز: افتكرتها رقاصة الفرح

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 04:00 م

كتبت: هاجر عودة

أقام «أمجد» صاحب 32 عامًا، دعوى نشوز ضد زوجته في محكمة الأسرة زنانيري

يحكي أمجد من محكمة أسرة زنانيري، "هادية هدوء نسيم الهوا، متخيلتش أنها ممكن تعمل كده  لكسوفها الشديد، تزوجت من "منار" منذ 12 سنة وانجبت "مريم" 6 سنين، عايشين حياة هادئة تخالطها مشاكل من الغيرة عليها، كسرت كلمتي رغم تحذيري ليها بعدم فعل ذلك". 

ويستكمل أمجد ": أقلب القدرة على فُمها تطلع البنت لأمها"، وأنا عندي طفلة ومش مستعد أخليها تسلوك سلوك ماماتها، قولت يمكن اما ارفع القضية تهدي وتربي بنتنا أحسن، والسبب من ساعة حنة أختها رقصت كتير، ونشبت بيننا الكثير من المشاكل كانت بسبب غضبي للرقص المبرح في الفرح، وأكدت عليا أنها مش هترقص في الفرح وسمحتها والموضوع عدي. 

واختتم " أمجد": بعديها بيومين كان الفرح، ووقت دخول العروسة للقاعة بدأو حلقات العرس وكانت تتزعمهم راقصة، اكتشفت بعديها أنها زوجتي، مقدرتش امسك نفسي واخدت بنتي وروحت من الفرح، بس مطلقتهاش عشان بنتي، وقومت برفع دعوي نشوز

محاكم الأسرة

محاكم الأسرة في مصر هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال الشخصية، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في مصر، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة (في الأحوال التي يجيزها القانون).

تتشكل محاكم الأسرة من ثلاثة قضاة، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بالمحكمة الابتدائية على الأقل.

كما تتشكل الدائرة الاستئنافية من ثلاثة من المستشارين بمحكمة الاستئناف، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بمحكمة الاسئناف على الأقل.

وقد ألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى "مكتب تسوية المنازعات الأسرية": وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حله وديا.

اقرأ أيضا| زوج في دعوى نشوز: «قايمة ب500 ألف جنيه عايشتني ذليل»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة