الروبوت
الروبوت


فيديو | الكشف عن روبوت لمساعده كبار السن

ناريمان محمد

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 08:17 م

كشف العلماء مؤخرًا عن روبوت جديد يمكنه اكتشاف الوقت الذي يفقد فيه كبار السن توازنهم ويلتقطهم قبل أن يسقطوا - ​​وهو اختراق محتمل في عالم يتضاعف فيه عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا تقريبًا إلى 22٪ بحلول عام 2050.

إقرأ أيضاً:روسيا تكشف عن «كلب آلي مسلح»| فيديو

الجهاز ، الذي يأمل الباحثون أن يبدأ بيعه خلال العام المقبل ، يشبه دراجة بخارية بمحرك ومجهز بأجهزة استشعار مدمجة بالإضافة إلى حزام يمكن للمرضى ارتدائه حول الساق.

لقد أُطلق عليه اسم Mr. Bah ، وهو اختصار لمساعد توازن الروبوت المتحرك، يمكن أن يكون للجهاز تأثير واسع ، لأن تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تشير إلى أن السقوط هو السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالإصابات بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

طوره باحثون في جامعة نانيانغ التكنولوجية ومستشفى تان توك سينغ (TTSH) في سنغافورة ، سيساعد الروبوت أيضًا أولئك الذين يجدون صعوبة في المشي والتوازن على الوقوف بأمان من وضع الجلوس.

قال الأستاذ المساعد وي تيك أنج ، المدير التنفيذي لمعهد أبحاث إعادة التأهيل في سنغافورة حيث تم تطوير الروبوت بشكل مشترك ، في بيان، "يمكن أن يكون [الروبوت] موردًا لا يقدر بثمن للمستخدمين البالغين الأكبر سنًا ، ويساعد في تعزيز العيش المستقل والشيخوخة" .

اضاف"كان تطوير الروبوت نتيجة تعاون مثمر مع TTSH ، حيث مزج خبرتنا في الهندسة والتعلم الآلي مع نقاط قوتهم في إعادة التأهيل والطب."

بحلول عام 2030 ، سيكون واحد من كل ستة أشخاص في العالم يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكثر ، وبحلول عام 2050 ، سيتضاعف عدد سكان العالم في هذه الفئة العمرية إلى 2.1 مليار - وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة