ارشيفية
ارشيفية


لماذا لا يجب عليك الاستحمام بعد الأكل مباشرة؟

سارة شعبان

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 08:40 م

يحدث لنا جميعًا أننا نشعر بالكسل ونتناول الإفطار قبل الاستحمام، ثم نذهب سريعًا لأخذ الحمام الخاص بنا، وعندما نستحم، فإن درجة حرارة الجسم تنخفض، وتتباطئ عملية الهضم بأكملها، وهذا هو السبب في أن الاستحمام بعد الأكل مباشرة يعتبر غير صحي للجسم. 

البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي بالمجالات المختلفة

كما نصح بعض الخبراء أنه يجب على المرء دائمًا الاستحمام أولاً ثم تناول الطعام. 

يعتبر الاستحمام عملية تعمل على تبريد الجسم. وفقًا لطبيبة الأيورفيدا من الجيل الرابع، الدكتورة ريخا رادهاموني، أنه عندما يستحم شخص ما بعد تناول الطعام مباشرة، فإن ذلك يؤدي إلى إبطاء الدورة الدموية، مما يؤدي بدوره إلى إبطاء حريق الجهاز الهضمي. يتطلب الهضم الكثير من الطاقة وكمية جيدة من الدم تتدفق نحو المعدة، وبالتالي يعتبر الاستحمام بعد الأكل تجديفًا وفقًا للأيورفيدا. 

قالت الدكتورة رخا في منشور حديث على موقع إنستجرام، إنه من الناحية المثالية، فإن الوقت المناسب للاستحمام هو 1-3 ساعات قبل الوجبة، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

 

 

 

تتفق العلوم الطبية أيضًا مع الأيورفيدا لأنها تقول أن الدورة الدموية يتم تحويلها مما يؤدي إلى اختلال توازن درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ ، وبالتالي إبطاء عملية الهضم.

 

 

 

 

 

ومع ذلك ، عند الاستحمام بالماء الدافئ ، فإن هذه العملية تسمى الإجراء المفرط الذي يحفز الجسم ويعتبر مفيدًا للجسم. 

 

 

 

 

يقال إن الاستحمام الدافئ أو الحمام يريح الجهاز العصبي مع تحفيز الجهاز المناعي والغدد الحلوة مما يساعد في طرد السموم.

 

 

 

 

من بين جميع الآثار الجانبية لهذا الإجراء ، يمكن أن يؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن وسوء الجهاز الهضمي! يمكن أن يؤثر أيضًا على مناعة الشخص بشكل سلبي. وبالتالي ، بالنسبة للممارسات المستقبلية ، يجب على المرء تجنب الاستحمام بعد الاستحمام مباشرة والتخطيط ليومه وفقًا لذلك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة