الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


المؤتمر الاقتصادي.. خطوة مهمة لزيادة التنافسية ودفع عجلة الإنتاج

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 10:59 م

أكد رجال الصناعة، أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقده لدعم وتطوير قطاع الصناعة المصرية وزيادة تنافسيتها عالميا.

 

دفع عجلة الإنتاج

 

وشدد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، محمد البهي، اليوم الاثنين، أهمية هذا المؤتمر في تعزيز نمو الصناعة ودفع عجلة الإنتاج وسط تطورات يشهدها العالم أثرت على كافة الاقتصادات.

ولفت البهي إلى أنه سيتم البدء في إعداد وتجهيز ورقة عمل شاملة تكون بمثابة خطة عمل تُطرَح من خلالها خطط زيادة معدلات نمو كل قطاع صناعي منفردا، كما سيتم عقد اجتماعات عاجلة لوضع الحلول المناسبة، لافتًا الى أن القطاع الصناعي أحد الدعائم الأساسية في النمو الاقتصادي الكلي.

 

تنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص لزيادة الصادرات

 

من جانبه، صرح رئيس غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، محمد عبد السلام، إلى أنه سيتم إعداد ورقة عمل للتحديات التي تواجه قطاع الملابس ووضع المقترحات وعرضها على رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأكد عبد السلام، أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا لانعقاده الرئيس عبد الفتاح السيسي والاجتماع الطارئ الذي عقد مع رئيس مجلس الوزراء مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية يعكسان حرص الدولة على التنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص لتنفيذ رؤية متكاملة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية وتحقيق مستهدفات الدولة للوصول بها إلى 100 مليار دولار سنويا.

 

رؤية متكاملة للتحديات والمعوقات الاقتصادية

 

فيما أكد رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، محمد المهندس، أن المؤتمر الاقتصادي يساهم في وضع رؤية متكاملة للتحديات والمعوقات الاقتصادية التي تواجه القطاع الصناعي في ظل التطورات العالمية الراهنة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لمناقشة ملف "الصناعة" بأكمله مع العمل على إيجاد حلول لزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد عقد اليوم الاثنين لقاءً مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير.
وأعلن رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، عن بدء الاستعدادات لعقد مؤتمر اقتصادي، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، خلال الاجتماع، أن اتحاد الصناعات على أتم الاستعداد للمشاركة في إعداد الاستراتيجية المطلوبة، وكذلك المشاركة في الإعداد للمؤتمر الاقتصادي، مشددًا على سرعة الانتهاء من إعداد ورقة العمل والخطة التنفيذية الخاصة به وعرضها على الحكومة تمهيدا لمناقشتها خلال جلسات المؤتمر.

وخلال الاجتماع أيضًا، استمع رئيس الوزراء إلى عدد من مداخلات أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، التي تضمنت عرضًا لمختلف المقترحات والرؤى التي من شأنها أن تدفع بقطاع الصناعة.

وحقق قطاع الصناعة المصرية العديد من المؤشرات الإيجابية خلال العام الجاري، كما زادت مساهمته في الناتج المحلي، على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي واجهها الاقتصاد العالمي.
 

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يبحثان محاور المؤتمر الاقتصادي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة