صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بالقصف على المنطقة الحدودية

وكالات

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 12:36 م

تبادلت أرمينيا وأذربيجان اليوم الأربعاء لاتهامات بقصف المنطقة الحدودية بين البلدين وارتكاب أعمال عدائية.

وذكرت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان لها - بأن القوات الآذرية استخدمت المدفعية وقذائف الهاون وأسلحة أخرى، بالقرب من التجمعات السكينة الأرمينية في جيرموك و فيرين شورزا مع بداية صباح اليوم وفقا لوكالة تاس الروسية .

اقرأ أيضًا: الخارجية الروسية: أذربيجان وأرمينيا في بداية طريق المصالحة

وجاء في البيان الأرميني أنه "لا يزال الوضع على الحدود مع أذربيجان متوترا منذ الليلة الماضية، واستخدمت القوات الإذرية طائرة بدون طيار بالقرب من جيرموك، وبدءا من الساعة 8:00 صباحًا بالتوقيت المحلي (05:00 صباحا بتوقيت موسكو)، وشنت هجوما.

وقال البيان إن "جيرموك وفيرين شورزا يستخدمان نيران المدفعية وقذائف الهاون ومدافع من العيار الثقيل".

وكانت وزارة الدفاع الأرمينية قد قالت مساء أمس إن القوات الآذرية أطلقت نيرانا كثيفة على مستوطنات جوريس وسوتك وجيرموك مستخدمة المدفعية والمدافع من العيار الثقيل والأسلحة الخفيفة. 

وعقد مجلس الأمن الأرميني اجتماعا طارئا حيث تم اتخاذ قرار بمطالبة روسيا باستخدام القرارات ذات الصلة في اتفاقية الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة وأيضًا لمناشدة منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وصرح رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أمام البرلمان بأن الهجمات الأذربيجانية خلفت 49 قتيلاً.

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الأذرية إن أرمينيا قصفت مواقعها، حسبما أفاد المكتب الصحفي للوزارة يوم الأربعاء،مضيفا أنه "في ليلة 13-14 سبتمبر وصباح اليوم ، انتهكت القوات المسلحة الأرمينية مرة أخرى اتفاق وقف إطلاق النار ،وقامت بإطلاق نيران على وحدات الجيش الآذري المتمركزة في اتجاهات منطقتي كالباجار ولاشين باستخدام مدافع الهاون وقطع المدفعية من عيارات مختلفة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة