صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصيف يلفظ أنفاسه الأخيرة والطقس يجبر المواطنين على غلق التكيفات

حنان عز الدين

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 02:34 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الصيف يلفظ أنفاسه الأخيرة وفقاً لنماذج الطقس حيث تشهد البلاد خلال الفترة القادمة تراجعات في نسب الرطوبة ويصاحبها انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة التي تصل إلى  مقدمة الثلاثينات.

وافاد خبراء الأرصاد أن تبدأ درجات الحرارة من ليل اليوم  الاربعاء في الانخفاض الطفيف والتدريجي بمعدل درجتين تقريبًا مع إنكسار نسب الرطوبة مما يلاحظ بإعتدال كبير في الطقس بشكل عام لتهبط الحرارة إلى مقدمة الثلاثينات من 31 إلى 33 درجة على المناطق الشمالية بينما تصل إلى منتصف الثلاثينات عند شمال ووسط الصعيد وتتراجع الحرارة إلى حدود الأربعين على جنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد أنه تعتدل أجواء الليلة الحالية على المناطق الشمالية ويشعر المواطنين بذلك بشكل أكبر مع ليل الأربعاء اليوم لتهبط الحرارة ولأول مرة منذ بداية فصل الصيف تصل إلى ما بين  19 إلى 20 درجة مما يجبر العديد أثناء فترات النوم من خفض سرعات المراوح أو غلق المكيفات خاصة مع الأوقات المتأخرة.

كما أكد الخبراء أن من المتوقع أن تستمر أجواء الاعتدال حتى نهاية الأسبوع وعلى الرغم من عودة ارتفاعها مجددًا مع بدايات الأسبوع المُقبل للمعدلات الطبيعية إلا وأنها ستعود على معدلات أقل من الحالية بسبب بداية تراجع متوسطات حرارة فصل الصيف.

أجواء شديدة الحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً.. تفاصيل حالة الطقس طوال الأسبوع


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة