صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة: تناول الشاي الأسود يوميًا يساعد على العيش لفترة أطول

سارة شعبان

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 06:51 م

إذا كنت ترغب في تناول كوب من الشاي في الصباح بالإضافة إلى كوب واحد كل مساء، فقد تكون قد استمتعت بالفعل بفوائد هذا المشروب الصحي، وهذا لأن دراسة جديدة وجدت أن شرب كوبين أو أكثر من الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول .

في الدراسة التي نُشرت في دورية Annals of Internal Medicine ، استخدم الباحثون معلومات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة لـ 498،043 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا، إضافة إلى الدم والبول واللعاب.

أجرى المشاركون أيضًا فحوصات جسدية وملء استبيانات بشأن النظام الغذائي وعادات نمط الحياة بالإضافة إلى كمية الشاي التي يتناولونها، بينما قال 85٪ من المشاركين إنهم كانوا يشربون الشاي ، شرب 89٪ منهم الشاي الأسود ، وشرب الغالبية من كوبين إلى خمسة أكواب كل يوم.

اقرأ ايضا | كيف تتعامل مع الاكتئاب؟.. أبرزها تغيير نمط حياتك  

بينما تم جمع المعلومات الأصلية من عام 2006 إلى عام 2010 ، تمت المتابعة بعد متوسط ​​11.2 سنة. في ذلك الوقت ، وجد الباحثون أن 29783 من المشاركين قد ماتوا، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

ووجدوا أيضًا أن أولئك الذين كانوا يشربون أكثر من كوبين من الشاي الأسود يوميًا تعرضوا لخطر أقل للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وأمراض القلب الإقفارية ، والسكتة الدماغية ، مع انخفاض خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب بنحو 12٪ عندما كانوا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وشرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود كل يوم، والجدير بالذكر أن إضافة الحليب والسكر لم تؤثر على فوائد الشاي الأسود .

ومع ذلك ، لم يتم احتساب جميع المتغيرات - مثل مقدار كل كوب من الشاي ، ومدى قوته ، أو المدة التي تم نقعها فيها .

يقول الدكتور ماكي إينو-تشوي ، المؤلف المقابل ، قسم علم الأوبئة والوراثة السرطانية ، المعهد الوطني للسرطان : "إنه أظهرت هذه الدراسة ارتباطًا ، يجب تكرار النتائج في دراسات أخرى، وتوسيع نطاقها لتشمل مجموعات سكانية متنوعة أخرى أيضًا".

تقول دانا إليس هونيس ، اختصاصي تغذية سريري كبير في المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: "عندما يتعلق الأمر بفوائد الشاي الأسود ، فإن العديد من الدراسات كانت تشير إلى الالتهاب كعامل أساسي قد يكون مسؤولاً عن أو يزيد من مخاطر الحوادث (الحدوث الأول) لأمراض القلب ، والسكتة الدماغية ، والسكري أو الحالات المزمنة الأخرى".

يشرح هونز: "يتأثر الالتهاب بشكل كبير بما نأكله ، وما نشربه ، وأي شيء آخر نتناوله ، وهذا هو سبب اعتبار العديد من الحالات المرضية المزمنة المرتبطة بالتغذية".

مضيفة أن شرب المشروبات التي تحتوي على الكثير من المغذيات النباتية الصحية (مواد كيميائية / مغذيات نباتية صحية) قد ثبت أنه يخفف من بعض هذه المخاطر ، وتشير إلى أن "الشاي معروف بأنه مليء بمضادات الأكسدة الصحية ، والبوليفينول ، والفلافونويد (الكاتيكين) ".

تقول هونز أيضًا أنه "من المحتمل أن ما رأته هذه الدراسة مرتبط بتأثير هذه المغذيات النباتية والمركبات في الشاي التي تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهاب وبالتالي قد تقلل من خطر الوفاة لجميع الأسباب".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة