الأسير ناصر أبو حميد
الأسير ناصر أبو حميد


الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد في رسالة مؤثرة: أنا ذاهب للموت وتارك شعبًا عظيمًا

أحمد نزيه

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 02:21 م

أبلغ الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد عائلته خلال زياتها له، اليوم الخميس 15 سبتمبر، في سجن "الرملة" والتي استمرت لمدة 40 دقيقة، رسالة للشعب الفلسطيني، مفادها بأنه "على مشارف الموت

وبحسب شقيقه ناجي أبو حميد، قال الأسير ناصر أبو حميد، في رسالته، "أنا أودع شعبًا بطلًا عظيمًا حتى التحق بقافلة شهداء فلسطين، وجزء كبير منهم هم رفاق دربي وأنا سعيد بلقائهم".

وأضاف ناصر لعائلته: "أنا مؤمن بقضاء الله وقدره، ومؤمن بالطريق الذي اخترته، وأن عزائي الأكبر وأنا أتابع الوقفات الجماهيرية من أبناء شعبي المقاوم ضد الاحتلال الظالم".

وقال أيضًا "أنا ذاهب إلى نهاية الطريق، ولكن مُطمئن وواثق بأنني أولا فلسطيني وأنا أفتخر، تاركًا خلفي شعبًا عظيمًا لن ينسى قضيتي وقضية الأسرى، وأنحني إجلالاً وإكبارًا لكل أبناء شعبنا الفلسطينيّ الصابر، وتعجز الكلمات عن كم هذا المشهد فيه مواساة وأنا لست حزينًا من نهاية الطريق لأنه في نهاية الطريق أنا أودع شعبًا بطلًا عظيمًا".

اقرأ أيضًا: «فتح» تنظم وقفة دعم للأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد.. غدًا 

وقال شقيقه ناجي أبو حميد: "نحن كعائلة كنا متفقين على مواساته  لكن ناصر رفض ذلك وهو من واسانا، وبقيت الابتسامة على وجهه، كما عودنا دائما، وبالبداية قبّل رأس أمي، ورغم حالته الصحية وقف على قدميه من أجلها".

والأسير ناصر أبو حميد (50 عامًا)، قد وُلد في مخيم النصيرات بقطاع غزة، وهو يعاني الأمرين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة إصابته بمرض "سرطان الرئة"، ومع ذلك ترفض سلطات الاحتلال الإفراج عنه.

وناصر أبو حميد من أبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد سبع مرات و50 سنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة