بطلة الخماسي الحديث جنة الجندي
بطلة الخماسي الحديث جنة الجندي


خاص| بطلة الخماسي الحديث: تتويجي بثلاث ميداليات ببطولة العالم جاء بعد مجهود كبير

أميرة أنور

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 02:32 م

تحدثت جنة الجندي لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث عن النتائج المبهرة التي حققها الفراعنة في بطولة العالم تحت 17 و 19 عاماً التي أقيمت بمدينة لنيانو الإيطالية فى الفترة من 3 حتى11 سبتمبر الجاري.

وقالت جنة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الإلكترونية إنها توجت بثلاث ميداليات بواقع فضية الفردي وذهبية الفرق وذهبية تتابع مختلط وهذه الميداليات ليست الأولى في تاريخها حيث توجت من قبل في بطولات العالم لليزر رن.

تابعت جنة أنها تقضي يومها مابين الدراسة والتدريبات وهو ما يعد مجهود كبير ولكنها تنسى أي تعب عندما تقف على منصات التتويج.

أضافت جنة أنها بدأت ممارسة الرياضة عند عمر الـ 7 سنوات بالسباحة والجري وعقب تألقها فيهما اقترح المدرب على والدتها أن تمارس لعبة الخماسي الحديث.

كان قد حقق المنتخب المصرى للخماسي  المركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات في منافسات تحت 17 عامًا وتحت  19 عاماً بإجمالي عدد 13 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، لتتصدر مصر جدول الميداليات متفوقة بفارق كبير عن كوريا الجنوبية التي جاءت بالمركز الثاني برصيد 6 ميداليات، وفرنسا التي حلت في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات.

ترأس بعثة المنتخب تحت 19 عامًا اللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث،فيما تواجد  عوض سامي عضو مجلس الإدارة كرئيس لبعثة منتخب تحت 17عامًا.

مصر تتوج بذهبية الفرق وفضية الفردي ببطولة العالم الخماسي الحديث للشباب

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة