طائرات مقاتلة بدون طيار
طائرات مقاتلة بدون طيار


بـ 100 مليون دولار..

لوكهيد مارتن تستثمر في طائرات مقاتلة بدون طيار| فيديو

وائل نبيل

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 - 08:20 م

تستثمر شركة لوكهيد مارتن بنحو 100 مليون دولار من أموالها الخاصة، لتطوير قدرة جماعية متطورة بدون طيار تشمل طائرات مقاتلة من طراز F-35 وطائرات بدون طيار.

 

وستشهد المبادرة التي أطلق عليها اسم "Project Carrera" زوجًا من طائرات F-35 مع "شبكة" من الطائرات بدون طيار Speed ​​Racer للقيام بمهام مختلفة.

 

وستركز المبادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، وتحديث طائرات F-35 ، وتطوير تقنيات اتصالات جديدة للسماح للطيارين المقاتلين بتشغيل طائرات بدون طيار أثناء الطيران.

 

وفي إطار المشروع، ستحدد لوكهيد أيضًا مزايا الطائرات بدون طيار للطيارين، وكيفية بناء الثقة بين المشغلين البشريين والذكاء الاصطناعي الذي يوجه الأنظمة غير المأهولة.

 

وقال جون كلارك المسؤول في الشركة: "لن تكون هذه حيلة لمرة واحدة حيث ،" مرحبًا ، لقد قمنا بتوصيل طائرة F-35 بهذا النظام غير المأهول ، وقد مررنا مسارًا رائعًا ، نجاحًا ".

 

واضاف: "ما نركز عليه حقًا هو بناء منهجي حيث يمكننا تقييم تفاعل النظام البشري وغير المأهول، وفهم كيف تتراكم هذه السلوكيات بمرور الوقت."

 

المزايا المتوقعة


وكجزء من المشروع، تريد شركة لوكهيد إسقاط طائرات بدون طيار صغيرة مستهلكة من طائرة C-130 لتطير باتجاه تشكيل F-35 في المعارك المستقبلية.

 

ويمكن لطياري F-35 الذين يتجهون نحو أهدافهم أن يأمروا الطائرات بدون طيار بجمع البيانات أو المضي قدمًا لإطلاق النار، كما يمكن أيضًا تكليف الطائرات بدون طيار بالعثور على الهدف أو تعيين طريق بديل لجعل العمليات أكثر أمانًا للطيارين.

 

وأوضح كلارك: "إذا كنت تلعب الشطرنج، فأنت لا تريد وضع كل بيادقك في الصف الخلفي، وترك الملك والملكة مكشوفين في الصف الأمامي".

 

وأضاف: "مجرد متابعة المقاتلين في جميع الأنحاء ليس طريقة فعالة لهزيمة خصم قريب من الأقران، عليك حقًا أن تكون لديك هذه القدرة على الدفع أمام المقاتلين، إما لتحفيز الدفاعات الجوية المتكاملة للخصم، أو عليك تقديم المعلومات".

أقرأ أيضا|  أمريكا تدرس شراء طائرات أسترالية بدون طيار


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة