عباس فارس
عباس فارس


عباس فارس.. تزوج شقيقتين ومات بعد صراع مع المرض والإهمال 

أحمد صبحي

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 02:10 م

عندما يصل إلى أذنيك صوته فإنك تعرفه من أول كلمه دون تفكير ولا داعي أن تشاهده لكي تعرفه أنه رائد من رواد المسرح المصري صاحب الصوت الأجش ذو الحنجرة القوية وناطق اللغة العربية الفصحى بطلاقة الفنان "عباس فارس".

في 22 أبريل عام 1902 وفي حي المغربلين بالقاهرة ولد الفنان "عباس فارس" واتجه إلى التمثيل منذ صغر سنه حيث التحق بإحدى فرق الهواة في دور صبيا في عرض بعنوان "شقاء الأبناء".

وبعد ذلك انضم إلى فرقة جورج أبيض عام 1925 ثم التحق بفرقة "نجيب الريحاني" الذي أسند إليه دورا في أوبريت العشرة الطيبة من تلحين "سيد درويش" ثم انطلق إلى عالم السينما في عام 1929 من خلال فيلم بنت الليل مع "عزيزة أمير".

وقد تمكن الفنان "عباس فارس" في التألق في جميع الشخصيات التي أسندت إليه فهو الجد الطيب في فيلم الزواج على الطريقة الحديثة وهو أبرهة الملك الجبار الظالم في فيلم بيت الله الحرام وهو ورقة بن نوفل في فيلم ظهور الإسلام وغيرهم من الأدوار الرائعة التي جسدها ببراعة ، وكان له تجربه عالمية واحدة في السينما الأمريكية من خلال دور شيخ في فيلم Egypt by three عام 1953.

عاش الفنان "عباس فارس" قصة حب عنيفة مع امرأة إنجليزية جميلة وجعلها تعتنق الإسلام وشرح لها الدين الإسلامي الحنيف فجعلها تعشقه تماما وتزوجا وعاشوا معا أجمل قصة حب يسودها التفاهم والحب بين رجل  مسلم مصري وسيدة أجنبية مسلمة متفهمة إلى أن توفيت هذه السيدة بعد أن أنجبت له ابنه "جمال" الذي أصبح ممثلا فيما بعد وتزوج من شقيقتها التي اعتنقت الإسلام هي الأخرى وأنجبت له ابنه  "إسلام".

وقد توفي الفنان "عباس فارس" عام 1978 بعد صراع مع المرض والوحدة والإهمال عن عمر يناهز 76 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة