صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 وجبات صحية يجب تناولها خلال العمل

حنان الصاوي

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 01:41 م

 

 تخطيط الوجبات مفيدًا جدًا عند محاولة تناول طعام صحي للفطار خلال وقت العمل حيث يمكن أن يوفر لك وجود قائمة بالوجبات الجاهزة والمغذية وسهلة التحضير الوقت والمال ، خاصةً عندما تستخدم الوصفات المواد الغذائية الأساسية أو المكونات طويلة الأمد التي من المحتمل أن تكون في متناول يدك.

وتقدم بوابة أخبار اليوم وجبات سهلة وصحية  وذات الميزانية المنخفضة لتناولها خلال الفطار فى العمل .

الشوفان
الشوفان هو خيار سهل للإفطار لا يتطلب وقتًا للإعداد في الصباح بالإضافة إلى ذلك ، فهي مصنوعة من مكونات أساسية ويعتبر الشوفان أيضًا مصدرًا جيدًا لألياف بيتا جلوكان ، والتي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول لديك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

محمص الأفوكادو 
يمكن أن يكون الأفوكادو وجبة إفطار مغذية ، حيث أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية ويشبع الجسم.

ولزيادة البروتين ، أضف بيضة واحدة أو بيضتين ، أو اهرس الفاصوليا البيضاء في الأفوكادو للحصول على خيار نباتي. يُغطى بالجبن المفتت أو المكسرات المفرومة أو البذور أو الخضروات الصغيرة أو الطماطم الكرزية.

خبز البروكلي والجبن بالبيض
يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة حيث اضافة الجبن والبيض لخبزالبروكلى وجبة صحية خفيفة ومفيدة للجسم .

 الزبادي والفواكه
يوفر الزبادي الكالسيوم ، وهو معدن مهم لعظام قوية ، مما يجعله إضافة رائعة إلى وجبة الإفطار حيث اضافة الفواكه الطازجة والجرانولا والمكسرات والبذور لعائلتك لصنع البارفيه الخاص بهم. للحفاظ على محتوى السكر المضاف منخفضًا ، استخدم الزبادي العادي والجرانولا التي لا تحتوي على الكثير من المحليات.

بودينج شيا كرز بالشوكولاتة
مع وجود عدد قليل من المكونات فقط ، فإن بودنج الشيا يعد خيارًا بسيطًا ولكنه ملئ للإفطار أفضل جزء هو أنه يمكنك وضع الوصفة معًا في الليل والاستيقاظ على مهلبية كريمية ولذيذة في صباح اليوم التالي.

علاوة على ذلك ، فإن بذور الشيا مليئة بمركبات مضادات الأكسدة تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجزيئات التفاعلية التي تسمى الجذور الحرة ، والتي تتلف الخلايا وقد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض .

اقرأ أيضا|نصائح صحية.. هل يسبب تناول «الطماطم» التهابات؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة