صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حجازي: سنعلن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد

فاتن زكريا

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 08:47 م

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، سيكون كل شي معلوم بها قبل العام الدراسي الجديد 2022/2023،

وزير السياحة يلتقي مسئولي بيت الخبرة الإيطالي المُكلف بتحديث استراتيجية تنمية القطاع

وشدد حجازي، أن تصحيح الثانوية العام إلكتروني سواء اختيار من متعدد أو مقالي، ولاعوده للعنصر البشري، وتابع قائلاً «اللي ليه حق هياخده».

وأضاف الوزير، :"المعلمين اللي بيدرسوا هذا الكلام سيكون لديهم المهارة الكافية والتدريب".

وأشار إلى أنه سيتم تدريب ٥٠٠٠ معلم في المرحلة الثانوية وفقا لنظام التعليم الجديد، قائلا:" هكون أسعد واحد اما ولادي يتعلموا".

 

وأوضح الوزير، أن كتب طلاب الثانوية العامة متحمله جميعها على التابلت، مشددا أن التابلت موجود ولا رجوع فيه، واستكمل « التابلت ملئ بالمصادر التعليمية، وسيتم استخدامه  في اختبارات قصيرة لتدريب الطلاب لمعرفة هل الطالب محتاج تقويه أو دعم أو  بيذاكر بشكل صحيح أم لا».

 

وجاء ذلك خلال حفل تكريم حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، لأوائل الثانوية العامة والأزهري والفني للعام الدراسي 2021/2022، مع توزيع عدد 3 منح تعليمية مجانية مقدمة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة