صورة موضوعية
صورة موضوعية


يجب تجنبها.. طبيب يحذر من هذه العادة عند استخدام فرشاة الأسنان

سارة شعبان

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 11:06 م

 

حذر أحد الخبراء من أن عادة تنظيف الأسنان بالفرشاة الشائعة لدينا جميعًا يمكن أن "تحيد" بعض الأشياء الجيدة اللازمة للحفاظ على صحتهم.

شارك طبيب أسنان سيلفيو كارتاس بعضًا من أهم نصائحه للحفاظ على أسنان قوية وصحية ، بما في ذلك ما يجب تجنبه.

ونصح على وجه التحديد بعدم شطف الفم بعد غسل الأسنان بالماء وغسول الفم، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

قال كارتاس: "يميل الناس إلى شطف أفواههم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة. ومع ذلك ، فإن هذا يزيل الفلورايد من الأسنان ، مما يعني أنه لا يمكن أن يفيد الأسنان من خلال تقوية المعادن في المينا. لذلك يجب أن تبصق ، لا تشطف. تجنب استخدام غسول الفم بعد تفريش أسنانك ، لأن غسول الفم يحتوي على فلوريد أقل من معجون الأسنان، والعادة الأفضل هي استخدام غسولات الفم هذه في أوقات أخرى خلال اليوم أو اتباع إرشادات طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة ".

وأوضح كذلك ، "يحتوي معجون الأسنان على مكونات نشطة تستغرق وقتًا لتخفف وتلتصق بالأسنان، والشطف بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يزيل هذه المكونات وفوائدها تنظيف أسنانك بالفرشاة، وأنه يخففها ويزيلها في النهاية، وتحتوي غسولات الفم عادة على تركيز أقل من الفلورايد مقارنة بمعجون الأسنان. وبالتالي ، فإنه يخفف تركيز الفلورايد في الفم إذا تم استخدامه مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ".

وأضاف: "لا ينبغي استخدام غسول الفم لمن هم دون سن السادسة لخطر البلع، وبالنسبة للأطفال المعرضين لخطر التسوس ، يجب مراقبة الشطف إذا أوصى طبيب الأسنان باستخدام غسول فم محدد ".

ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن في تقليل الآثار الضارة للأحماض عند ملامستها للأسنان،  فمعظم الناس لا يفهمون كيف يمكن لبعض الأطعمة أن تحيد الأحماض في الفم".
اقرأ أيضا دراسة: استخدام الخيط الطبي في تنظيف أسنانك ينقل الأمراض

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة