صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأمم المتحدة: 64% من الأطفال في سن العاشرة لا يستطيعون قراءة قصة بسيطة 

منال بركات

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 07:59 ص


كشفت تقرير اليونيسف النقاب عن "الفصل الدراسي المعبر عن أزمة التعليم" في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وهو نموذج لصفوف مدرسية يُظهر مقدار فشل الأطفال في تعلم المهارات الأساسية الحاسمة في الحياة بعد المدرسة.

وجاء بالتقرير أن ثلث المقاعد في هذا الفصل الدراسي مصنوعة من الخشب وبحالة جيدة مع حقيبة ظهر تحمل شعار اليونيسف موضوعة على أمكنة جلوس التلاميذ، في إشارة إلى أن ثلث أطفال العالم في سن العاشرة فقط قادرون على قراءة واستيعاب قصة بسيطة، وهو مؤشر الحد الأدنى على محو الأمية. أما المقاعد المتبقية فبالكاد مرئية لأنها مصنوعة من مواد شفافة، في إشارة إلى وجود 64% من الأطفال في سن العاشرة لا يستطيعون قراءة قصة بسيطة وفهمها.

وتحذر اليونيسف من أن إغلاق المدارس لفترات طويلة ونقص توفر التعليم الجيد خلال جائحة كوفيد-19 قد فاقم أزمة تعلم موجودة أصلاً وخلفت ملايين التلاميذ في جميع أنحاء العالم دون مهارات أساسية في الحساب وفي القراءة والكتابة.

 

وفي إطار لجذب الانتباه إلى أزمة التعليم وضرورة تغيير هذا الوضع القاتم، تصدر في مدخل باحة الأمم المتحدة وضع تصور للفصل الدراسي موضوعة بشكل طبيعي، والأخرى كراسي شفافة لا تكاد تراها العين لأنها مصنوعة من مواد شفافة وكأنهم أطفال لا يشعر بهم العالم وغير مرئيين.

اقرا ايضا حقيقة إغلاق باب التحويلات بين المدارس اعتباراً من أغسطس الجاري

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة