صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


10000 خطوة في اليوم هي بالفعل طريقة مهمة لتحقيق نتائج صحية مُرضية

دراسة تكشف طريقة للمشي تمنع أمراض خطيرة

شيرين الكردي

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 10:56 ص

أظهر عدد من الدراسات أن التمرينات البدنية يمكن أن تحسن الصحة وتحارب الشيخوخة، لكن القليل منها نظر بالضبط في عدد الخطوات التي يجب أن يمشيها الأشخاص يوميًا لتحقيق هذه النتائج.


وجد علماء من جامعة سيدني وجنوب الدنمارك أن 10000 خطوة في اليوم هي بالفعل طريقة مهمة لتحقيق نتائج صحية مُرضية، مع العلم أن السرعة التي نمشي بها يمكن أن تكون بنفس الأهمية، خلال بحثهم ، درس العلماء 78500 بالغًا في المملكة المتحدة بين عامي 2013 و 2015،  وفق ما نقل موقع «سكاي نيوز عربية».

ارتدى المشاركون أجهزة تعقب النشاط على مدار 24 ساعة في اليوم لمدة أسبوع واحد ، والتي تسجل عدد الخطوات التي قطعوها بالإضافة إلى السرعة التي ساروا بها ، ونظر الباحثون في نتائجهم الصحية بعد سبع سنوات.

وجد الباحثون أن المشي 10 آلاف خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنحو 50 في المائة ، وخطر الإصابة بالسرطان بنحو 30 في المائة ، وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنحو 75 في المائة.
وفقًا لـ CBC الكندية ، قال Borja del Pozo Cruz ، أحد الباحثين الرئيسيين في الدراسة ، إن هدف المشي 10000 خطوة نشأ في الواقع من حملة تسويقية يابانية في الستينيات تهدف إلى بيع عدادات الخطوات ، والتي تم استبدالها لاحقًا بالساعات الذكية.

قد يكون هذا الرقم غير واقعي بالنسبة لبعض الأشخاص ، لكن كل خطوة مهمة. فقط اخرج وافعلها ، لأن أي شيء أفضل من لا شيء ، "أضاف كروز.

ووجدت الدراسة أيضًا أن المشي بوتيرة أسرع كان مرتبطًا بفوائد صحية إضافية.

قال كروز إن المشي 10000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 50 في المائة ، لكن المشي بوتيرة أسرع يمكن أن يضيف انخفاضًا إضافيًا بنسبة 10 إلى 15 في المائة في المخاطر.

وأضاف: "مدى السرعة التي تمشي بها لا يقل أهمية، إن لم تكن أكثر أهمية، عن مقدار ما تمشي. لمزيد من الصحة المثلى ، يمكنك المشي 10000 خطوة بوتيرة أسرع ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة