صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير العمل الليبي: إعمار بلادي ستكون بأيدي عمال مصر

محمد عوض

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 - 02:03 ص

أكد المهندس علي العابد الرضا وزير العمل والتأهيل الليبي ان الحكومة الليبية تضع العمالة المصرية في اولوياتها للتعاقد معه في عملية إعادة اعمار ليبيا.
جاء ذلك خلال تصريحات ادلي بها وزير العمل الليبي لبوابة اخبار اليوم علي هامش مؤتمر العمل العربي في دورته الثامنة و الاربعين المنعقد في القاهرة في الفترة 18_25 من شهر سبتمبر الجاري 2022م.

وأشار وزير العمل الليبي إلي أن الحكومة الليبية وقعت مذكرة تفاهم في هذا الشأن بين وزارة العمل الليبي ووزارة القوى العاملة في مصر للإستعانة باليد العاملة المصرية لإعادة اعمار ليبيا وإنشاء العديد من المشروعات المتكاملة.
ونوه الوزير إلي أن ذلك كله سيحتاج الي أعداد كبيرة من العمالة المصرية، وذكر الوزير انه تم التعاقد بالفعل مع العديد من الشركات المصرية العاملة في المقاولات و إنشاءات البنية التحتية و منها شركة حسن علام و أوراسكوم والرواد و ان هذه الشركات بدأت في اعادة إنشاءات البنية التحتية في ليبيا كالطرق وغيرها.

يذكر أن  وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية،وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية،وعدد من السفراء،والشخصيات العامة يشاركون في جلسات مؤتمر العمل العربي المنعقد بالقاهرة ،لبحث ملفات قضايا، وتحديات تواجه عالم العمل في الوطن العربي،ومناقشة تقرير المدير العام للمنظمة السيد فايز المطيري بعنوان "الاقتصاد الرقمى وقضايا التشغيل"،وتقديم توصيات بشأن دعم التنمية، والنمو الاقتصادي،وتوفير فرص عمل..

اقرا ايضا وزير العمل الليبي: مصر قلب العروبة النابض وتوحد العرب وقت الصعاب.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة