موضوعية
موضوعية


رئيس جامعة السادات ونائبه يشهدان ختام تدريب المدربين للمبادرة الرئاسية «مودة»

تامر الشاهد

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 - 03:10 ص

انطلاقاً من المبادرة الرئاسية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وبرعاية د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ود. محمد أيمن عاشور، حضر اليوم د. خالد محمود جعفر  رئيس جامعة مدينة السادات ود. شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ختام تدريب المدربين  للمبادرة الرئاسية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» والتى تتم  برعاية وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتدريب طلاب الجامعات المصرية .


اقرأ أيضاً| جامعة القاهرة تحتضن اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«برنامج مودة» الرئاسي

وأشار د. خالد جعفر رئيس الجامعة في كلمته أن الجامعة تقوم بمبادرات التوعية في كافة القضايا المصرية والمبادرات الرئاسية من خلال قطاعات الجامعة المختلفة، كما قدم د.شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة الشكر للمتدربين الذين بلغ عددهم 17 عضو هيئة تدريس وكان قد تم اختيارهم بعناية وفقاً لمعايير المشروع، وأشار د. أحمد الشاهد المنسق الفنى للمشروع بالجامعة أنه من المقرر أن يقوم المدربون الذين حضروا التدريب بتدريب الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد  2022-2023.



 وقام بالتدريب د. علي سالم استشاري التدريب وأستاذ علم النفس بجامعة حلوان، كما قامت بتدريب الجوانب الصحية للأسرة  د. بسمة محمد تمام أخصائية النساء والتوليد وبمتابعة أ. أحمد محمد عباس المنسق التنفيذي لمبادرة تدريب طلاب الجامعات بالمشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية مودة، وفي الختام تم تسليم الشهادات لأعضاء هيئة التدريس الذين أكملوا البرنامج التدريبي للمدربين لمشروع مودة الهادف لتأهيل المقبلين على الزواج.

اقرأ أيضاً| تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر على مبادرة «مودة»

يذكر أن خلال المؤتمر الوطنى السادس للشباب وجه الرئيس وزارة التضامن الاجتماعى بإطلاق مبادرة «مودة»، جاء ذلك ليؤكد أن اهتمامات الرئيس لا تتوقف عند إقامة وإنشاء المشروعات القومية أو الحفاظ على الأمن القومي فقط بل اهتم ببناء الأسرة المصرية، باعتبارها نواة المجتمع للحفاظ على كيان الأسرة وتماسكها، والحد من الطلاق وما يترتب عليه من ظواهر اجتماعية ضارة أهمها أطفال الشوارع.

كما تستهدف توعية الشباب المقبلين على الزواج بكيفية مواجهة المشكلات التي تواجه الأسرة، بعد ارتفاع أعداد حالات الطلاق في المجتمع المصري لتصل إلى 198 ألف حالة سنوياً، بمتوسط 542 حالة يومياً، وهو ما يهدد سلامة المجتمع.

وقد حقق البرنامج نجاحا كبيرا بعد أن وصل إلى الشباب فى مختلف القطاعات ووصلت المنصة الإلكترونية للمشروع إلى مليوني متردد خلال عامين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة