صورة موضوعية
صورة موضوعية


أطعمة ابتعد عن تناولها في «الرجيم»

أمنية شاكر

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 - 10:00 م

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إتباع «رجيم»، لإنقاص الوزن، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بعد تناولها في الرجيم، وذلك وفقا لخبراء التغذية حول العالم، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز تلك الأطعمة، وذلك بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي. 
البطاطس الشيبسي «رقائق البطاطس»: 

والبطاطس الكاملة صحية ومشبعة، لكن البطاطس المقلية ورقائق البطاطس ليست كذلك، فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومن السهل تناول الكثير منها، وفي الدراسات القائمة على الملاحظة ، تم ربط تناول البطاطس المقلية ورقائق البطاطس بزيادة الوزن، ووجدت إحدى الدراسات أن رقائق البطاطس قد تساهم في زيادة الوزن لكل وجبة أكثر من أي طعام آخر، وقد تحتوي البطاطس المخبوزة أو المحمصة أو المقلية على مواد مسببة للسرطان تسمى مادة الأكريلاميد، لذلك من الأفضل تناول البطاطس العادية المسلوقة. 


المشروبات السكرية: 

يمكن أن تؤثر المشروبات السكرية سلبًا على وزنك وصحتك العامة، إذا كان هدفك هو فقدان الوزن ، فقد يكون للتخلي عن المشروبات الغازية والمشروبات المماثلة تأثير كبير.

الخبز الأبيض: 
يُصنع الخبز الأبيض من دقيق ناعم جدًا ، ويمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. ومع ذلك ، هناك العديد من أنواع الخبز الأخرى التي يمكنك تناولها.

الحلويات: 
تتكون ألواح الحلوى من مكونات غير صحية مثل السكر والدقيق المكرر والزيوت المضافة، فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي قد تسبب زيادة الوزن. 

عصائر الفاكهة: 
يحتوي عصير الفاكهة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف، ولكنه لا يحتوي عادة على الألياف، من الأفضل تناول الفاكهة الكاملة.

المعجنات والكعك: 
وغالبًا ما تحتوي المعجنات و البيتزا والبسكويت والكعك على كميات كبيرة من السكر المضاف والدقيق المكرر وأحيانًا الدهون المتحولة، وكل هذه الأطعمة تسبب زيادة الوزن بشكل كبير. 

الأيس كريم:
الآيس كريم الذي يتم شراؤه من المتجر يحتوي على نسبة عالية من السكر، والآيس كريم محلي الصنع بديل أفضل، لذلك يفضل التقليل من تناول الأيس كريم. 

طريقة عمل حلى التفاح المشوي

 مشروبات القهوة عالية السعرات الحرارية: 
يمكن للقهوة السوداء العادية أن تكون صحية للغاية وتساعدك على حرق الدهون، ومع ذلك ، فإن مشروبات القهوة عالية السعرات الحرارية التي تحتوي على مكونات صناعية غير صحية ومسببة للسمنة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة