صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مطالبات في الكونجرس بتزويد أوكرانيا بـ«مسيّرات إضافية»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 سبتمبر 2022 - 09:33 م

طالب فريق مكون من 17 عضوًا في الكونجرس الأمريكي، اليوم الخميس، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بتزويد قوات كييف بطائرات مسيّرة حديثة إضافية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" خطاب مجموعة من 17 عضوًا في الكونجرس البنتاجون، بأن الوقت قد حان للانتهاء من اختبار الطائرات المسيرة المتقدمة التي طلبتها كييف وإرسالها "للسيطرة بشكل أفضل على المنطقة التي قاتلوا بشدة من أجلها".

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن متشككة في نقل الطائرات المسيرة الحديثة إلى كييف، بسبب مخاوف من تصاعد التوتر مع روسيا، كما تخشى الولايات المتحدة من أن تقع التقنيات المهمة من الناحية الاستراتيجية في أيدي الجيش الروسي.

اقرأ ايضًا|بايدن يطالب شركات الطاقة الأمريكية خفض أسعار البنزين

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في خطاب موجه إلى الشعب، التعبئةَ الجزئيةَ في البلاد اعتبارا من اليوم الخميس 22 سبتمبر.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية تواجه الكتائبَ النازية، المدعومة بآلة حلف الناتو العسكرية، على جبهة يزيد طولها على ألف كيلومتر.

وأكد بوتين أن لدى موسكو أصنافا مختلفة من الأسلحة، بعض أنواعها أكثر تطورا من تلك الموجودة في دول الناتو، مشيرا إلى أن روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة حال وجود تهديد لوحدة أراضي البلاد.

من جانبه أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن خسائر قوات كييف تجاوزت مئة ألف شخص بينهم أكثر من واحد وستين ألف قتيل منذ بدء العملية الروسية الخاصة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة