صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان

وكالات

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 - 12:09 م

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت "صاروخا باليستيا مجهولا"، وذلك بعد أيام فقط من آخر تجربة لها وقبل زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لسول.

وحسب "فرانس برس"، أصدرت هيئة الأركان المشتركة في سيئول بيانا، قالت فيه إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهول الهوية على البحر الشرقي"، في إشارة إلى المياه المعروفة باسم بحر اليابان.

وأكد خفر السواحل الياباني أيضًا إطلاق صاروخ باليستي محتمل، بناء على معلومات من وزارة الدفاع في طوكيو، مشيرا إلى أنه تم تحذير السفن.

يأتي ذلك تزامنا مع عدة تجارب قامت بها كوريا الشمالية هذا العام.

ومن المقرر أن تصل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى سيئول غدا الخميس في زيارة قصيرة تزور خلالها الحدود بين كوريا الشمالية والجنوبية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أجرت السفينة الأمريكية "يو إس إس رونالد ريجان" التي تعمل بالطاقة النووية تدريبات مشتركة مع البحرية الكورية الجنوبية في المياه قبالة شبه الجزيرة.

يذكر أن واشنطن هي الحليف الأمني الرئيسي لسول ولديها حوالي 28500 جندي في كوريا الجنوبية لحمايتها من الشمال. وقد أجرى البلدان تدريبات مشتركة منذ فترة طويلة، ويصرون على أنها دفاعية بحتة، لكن كوريا الشمالية تعتبرها تدريبات على مهاجمتها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة