صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 طرق لتسديد فواتير الكهرباء الإلكترونية.. تعرف عليها

إيمان حسين

الأحد، 02 أكتوبر 2022 - 12:38 م

استطاعت شركة توزيع الكهرباء تسليم فواتير استهلاك الكهرباء بجميع الإدارات التابعة عن شهر أكتوبر 2022، للعدادات الميكانيكية والتقليدية، على مستوى محافظات الجمهورية، تمهيدا للبدء في تحصيلها من المشتركين اليوم، وذلك في إطار تطوير جهود الدولة للحوكمة الإلكترونية وسداد الفواتير الكترونيا.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم"  5 طرق لسداد المواطن فواتير الكهرباء  إلكترونيًا والاستعلام عنها من الماكينات..

 

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء في أحد التصريحات الصحفية، إن المواطن يمكنه من الآن سداد الفواتير إلكترونيًا والاستعلام عنها من ماكينات «ATM» المختلفة، ويمكن للمواطنين من خلالها  الدفع عن طريق الكروت البنكية من المنزل.

 

وأضاف حمزة، أن هناك منصة إلكترونية وكروت الشحن للتسهيل على المواطن (العدادات مسبقة الدفع)، ويمكنه من خلالها التعامل بشكل إلكتروني دون الذهاب لفرع شركة الكهرباء.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن التأخير في دفع فواتير الكهرباء يتسبب في تراكم  الفواتير المتأخرات المالية لافتًا إلى أن الوزارة أتاحت دفع الفواتير إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة أو التطبيقات عبر الهاتف المحمول.

 

أوضح الدكتور  المتحدث باسم وزارة الكهرباء وفيما يخص شكاوى الكهرباء، أنه يمكن الآن  للمواطن تقديم شكاوى الكهرباء إلكترونيًا من خلال شركة مستقلة في هذا الصدد، إلى جانب تقديم الشكاوى عبر المنصة الإلكترونية التي تقدم خدمات عدة منها الحصول على عدة خدمات.

 

5 طرق لسداد فواتير استهلاك شهر أكتوبر 2022 كالتالي:

1. سداد فواتير استهلاك شهر أكتوبر 2022 من خلال ماكينة صراف ATM يمكن للمشتركين أصحاب العدادات التقليدية والميكانيكية، من خلال 10 آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على مستوى الجمهورية، سداد فاتورة استهلاك الكهرباء عن شهر أكتوبر 2022.


2. كيفية سداد قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء عن شهر أكتوبر 2022.

 

وكشفت الشركة القابضة للكهرباء في بيان رسمي للوزارة، أن تم  توفير عدد من المنافذ تمكن، المشتركين من أصحاب العدادات التقليدية والميكانيكية من سداد قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء عن شهر أكتوبر 2022، بعد إجراء عملية الاستعلام من خلال المواقع الخاصة لجميع شركات التوزيع بالمحافظات وهي كالتالي:

3. سداد فاتورة الاستهلاك عن شهر أكتوبر 2022 من خلال نقاط تحصيل الفواتير بـ«فوري».

 

 لأصحاب العدادات التقليدية والميكانيكية  يمكن الآن  سداد فاتورة الاستهلاك عن شهر أكتوبر 2022، من خلال نقاط التحصيل المنتشرة على مستوى جميع المحافظات بـ«مكاتب البريد ومصاري ،Bee ،أمان ، و سداد ، ممكن ، ضامن ،البنك الزراعي»، بالإضافة إلى نقاط تحصيل الفواتير عن طريق شركة «فوري» على مستوى الجمهورية.

 

4. سداد فاتورة الاستهلاك عن شهر أكتوبر 2022 من خلال الموقع الإلكتروني.

 

في الوقت الحالي  أصحاب العدادات التقليدية والميكانيكية،  يمكنك سداد فاتورة الاستهلاك عن شهر أكتوبر 2022، من خلال 120 ألف نقطة تحصيل فواتير على مستوى الجمهورية لشركة «فوري»،والموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر لجميع فواتير شركات التوزيع «استعلام ،دفع فواتير»، سداد فاتورة استهلاك الكهرباء عن شهر أكتوبر 2022.

 

5. سداد فواتير استهلاك شهر أكتوبر 2022 من خلال مَحافظ شركات المحمول، يمكن للمشتركين أصحاب العدادات التقليدية والميكانيكية، سداد فواتير استهلاك شهر أكتوبر 2022، من خلال مَحافظ شركات المحمول عن طريق الهواتف المحموله  تحميل تطبيق «App Store  Play Store».

 

اقرأ أيضا: ضبط منتحلي صفة موظفين بالكهرباء للنصب على مالك مطعم في الجيزة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة