المحكمة الدستورية في روسيا
المحكمة الدستورية في روسيا


احتفاظ المناطق الجديدة بأسمائها بعد انضمامها إلى روسيا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 أكتوبر 2022 - 02:51 م


صدقت المحكمة الدستورية في روسيا الاتحادية على معاهدات قبول جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، وكذلك مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، باعتبارها مطابقة لنصوص دستور روسيا الاتحادية، حيث بقيت أسماء المناطق الأربعة الجديدة بلا بتغيير.
ونص قرار المحكمة الدستورية على أن تحتفظ جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون بأسمائها بعد انضمامها إلى روسيا.

اقرأ ايضا:روسيا: مقتل مستشارين أجنبيين في مبنى للأمن الأوكراني بغارة جوية دقيقة


وبحسب نص القرار فإن منح جمهورية لوجانسك الشعبية وضع الجمهورية لا يتعارض مع دستور روسيا الاتحادية، كما أن منح جمهورية دونيتسك الشعبية وضع الجمهورية لا يتعارض أيضا مع الدستور.
فيما منحت كل من مقاطعتي زوابوروجيه وخيرسون وضح المقاطعات في روسيا الاتحادية بحسب قرار المحكمة الدستورية في روسيا.
ووصلت طلبات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمراجعة دستورية اتفاقيات قبول جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه في الاتحاد الروسي إلى المحكمة الدستورية يوم الجمعة بعد توقيع الرئيس بوتين عليها في حفل أقيم في الكرملين.
وشهد الكرملين، يوم الجمعة الماضي، مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية، بعد صدور نتائج الاستفتاء في كل من دونيتسك ولوجانسك وزرابورجيه وخيرسون، التي أجمع فيها المواطنون بالموافقة على انضمام أراضيهم إلى روسيا.
وشدد بوتين على أن روسيا ستوفر الأمن لجمهوريتي دونباس ومقاطعتي خيرسون وزابورجيه وستساعدهم في إعادة إعمار البنية التحتية.
وجرت الاستفتاءات للانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر، في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، وكذلك في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة