هالة عتمان
هالة عتمان


هالة عتمان.. أسرار عن ملكة جمال الأرض والرياضة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 - 06:20 م

من بطولة العالم للرماية كانت القفزة لملكة جمال الأرض 2022، لتصبح هالة عتمان أول مصرية وعربية تحصل على بطولة كأس العالم في الرماية البندقية والمسدس.

خطوة حققتها هالة لتحصل مصر بها للمرة الأولى على كأس العالم في الرماية، قبل أن يتم تكليفها من قبل وزارة الهجره لتكون المتحدث الرسمي بين مصر وبولندا.

لعبت دراستها هندسة الكمبيوتر في إحدى الجامعات الأوروبية دورا كبيرًا في تكوين شخصيتها، حيث كانت من الطلاب المتميزين داخل الجامعة لتفوقها في الدراسة وتميزها بمساعدة الطلاب العرب والمصريين.

ولكونها مشاركة في أنشطة خيرية بمصر وبولندا دعما للطلاب والمحتاجين لدعم نفسي واجتماعي ومادي، فضلا عن مشاركتها في فعاليات وزارة الهجرة لدعم الدارسين بالخارج، منحتها الوزارة موقع المتحدث الرسمي بين مصر وبولندا.


ببساطة هالة عتمان باتت نموذجا للمرأة المصرية الناجحة التي تمثل وطنها وأسرتها بالخارج لتصبح مصر هي الهدف الأول، بل وتقوم بنشر برنامج خاص لترويج السياحة العلاجية داخل مصر من خلال إقامة المسابقات ونشر صور للأماكن السياحية وعرضها على الشباب بالخارج للتعريف بالحضارة المصرية وأبرز الأماكن السياحية حتى بات يطلق عليها ملكة جمال الرياضة.

تقول هالة: «هدفي هو إثبات أن الفتاة المصرية قادرة على أن تجمع بين نجاحها في دراستها وعملها في المجال السياسي والرياضي، وأن تهتم بجمالها كأنثى.. كان هدفي أن أكون نموذجا للفتاة المصرية التي تنجح في مجالات مختلفة وتكون وجهة مشرفة لأسرتها ووطنها وقادرها على تمثيل بلدها في أحسن صورة».

 وتضيف: «واجهت صعوبات تمثلت في حضور مؤتمرات في وزارة الهجرة أثناء المعسكرات الرياضية وتمرينات ورماية ومتابعة مع مدربي والعمل والاستمرار في تمارين الرماية والجري والسرعة وحضور التدريبات البدنية المستمرة التي لا يجب تأجيلها، وذلك مع استمرار التدريب مع مجموعة المتسابقات في ملكات جمال مصر والحضور لزيارات التي كانت في عدد من محافظات مصر».

 وتحكي أيضًا: «من الصعب أن تواجه فتاة في سني وحدها كل هذه التحديات ولكن كانت الداعم الأول لي هي أسرتي كلها، وهي التي تدعمي نفسيا وماديا، وأريد أن أوجه كل الشكر للجميع أفراد أسرتي وأخوتي، ولكن أمي هي أهم إنسان يدعمني وهي بجانبي في كل شيء، ولا أخفيك سرا أن أخي الأكبر من أهم الشخصيات الداعمين لي دائما وله دور مهم في حياتي فهو مستشاري وبطلي الخفي».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة