صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صواريخ عابرة للقارات 

وكالات

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 12:22 م

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجارب إطلاق متنوعة، وذلك بعد ساعات من إطلاقها صاروخا باليستيا متوسط المدى باتجاه اليابان.

وأوضحت الوزارة أن بيونج يانج تسعى إلى إتقان تقنيات صواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود السائل وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات، مع استعداداها للقيام بتجربة نووية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

اقرأ أيضًا: جيش كوريا الجنوبية يكشف تفاصيل إطلاق «بيونج يانج» صاروخًا باليستيًا

وأطلقت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، صاروخا باليستيا متوسط المدى (IRBM) مر فوق اليابان، في أول إطلاق لصاروخ متوسط المدى في 8 أشهر.

وكان آخر إطلاق لبيونج يونج لصاروخ من نفس النوع في يناير، وهو صاروخ هواسونج- 12 وقد طار 800 كيلومتر على ارتفاع بلغ 2,000 كيلومتر.

وذكرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن "كوريا الشمالية تستعد لإطلاق تجارب مصممة لإتقان التقنيات الخاصة بصاروخ باليستي جديد عابر للقارات يعمل بالوقود السائل وصاروخ باليستي يطلق من الغواصات، وتسعى باستمرار لتحديث قدرات صواريخ الوقود الصلب".

وقالت الوزارة أيضا إن المنشآت النووية الرئيسية في الشمال، بما في ذلك مفاعل في مجمع يونجبيون، تعمل بشكل طبيعي وأن كوريا الشمالية لا تزال قادرة على إجراء تجربة نووية.

وأضافت "كوريا الشمالية تواصل جهودها لتعزيز قدراتها النووية."

وردا على سؤال حول موعد انتهاء كوريا الشمالية من الاستعدادات اللازمة لما ستكون تجربتها النووية السابعة، قال وزير الدفاع "لي جونج-سوب": "في غضون مايو".

وأضاف الوزير "لكن من الصعب التكهن بموعد (إجراء تجربة نووية)"، مشيرًا إلى أن التجربة، في حالة إجرائها، يمكن أن تشمل سلاحًا نوويًا صغيرًا للاستخدام الفعلي أو قد يكون أقوى من السابق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة