جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


في ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.. افتتاح مدرستين ومسجد بالشيخ زويد  

صالح العلاقمي

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 - 03:46 م

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ( يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد ، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ، المهندس غريب حسن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء ، وعايدة السواركة عضو مجلس النواب ) مدرسة الوحشى الابتدائية بعد صيانتها وتطويرها، وذلك في إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بمناسبة مرور 49 عاما على انتصارات اكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضاً| افتتاح مجمع معاهد شهداء الروضة الأزهري ببئر العبد 

وأكد المحافظ، على أن المدرسة على مساحة ١٩٤٤ مترا مربعا ، ومساحة المبنى ٥٩٥ مترا مربعا بتكلفة مليون و١٤٧ ألف جنيها ، وتضم ٧ فصول دراسية " فصل رياض أطفال و٦ فصول ابتدائى " ، مكتبه ، قاعة مشاهدة ، قاعة مجالات ، قاعة متعددة الأغراض ، تربية موسيقية ، تدريب ، ومدرسين .
كما افتتح المحافظ ومرافقوه مدرسة أبو رفاعى الابتدائية ، والتى تم رفع كفائتها وصيانتها بمبلغ مليون و٤44 ألف جنيها .
وأعلن المحافظ أن المدرسة على مساحة ٢٢٥٠ مترا مربعا ، ومساحة المبني ٥٩٥ مترا مربعا ، وتضم ٨ فصول " فصلين رياض أطفال و٦ فصول ابتدائى " ، مكتبة ، غرفة شبكات ، غرفة زائرة صحية ، مصلى ، وقاعات متعددة .

وأشار المحافظ ، إلى اهتمام جميع أجهزة الدولة بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في الشيخ زويد ، والإهتمام بمختلف القطاعات .. خاصة قطاع التعليم .. مشيرا إلى أن الاستثمارات في قطاع التعليم بشمال سيناء بلغت ٢٤٠ مليون جنيها خلال العام الدراسى الجديد ، ومعلنا عن انشاء ٢٢ مدرسة .
وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة بالشيخ زويد وإعادة توزيع طلاب المدارس المتضررة على مدارس أخرى .. معلنا عن رفع كفاءة ١٤ مدرسة بالشيخ زويد .
ومن جهة أخرى .. افتتح المحافظ ( يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وسعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد والدكتور ابراهيم جمعه ابراهيم مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء ) مسجد التوحيد في حى السلات بالشيخ زويد بعد رفع كفاءته بتكلفة بلغت ٣٠٠ ألف جنيها .. حيث أن المسجد على مساحة ١٥٠ مترا مربعا .
وأكد المحافظ ، على اهتمام وزارة الأوقاف باعمار المساجد بشمال سيناء من خلال انشاء عدد من المساجد وترميم وصيانة مساجد أخرى .
وأشار المحافظ الى أن افتتاح المسجد يأتى في إطار عودة المساجد لمكانتها الرئيسية ونشر الفكر المعتدل ، والقضاء على أية أفكار متطرفة .
وأعلن المحافظ عن افتتاح عدد من المساجد خلال الفترة المقبلة .. سواء انشاء جديد أو صيانة .. لافتا الى أن وزير الأوقاف يستجيب لطلبات شمال سيناء .
حضر الافتتاحات كل من : اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية ، على غيط مدير عام التضامن الاجتماعى ، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة ، الدكتورة عبير حجاب مدير عام الطب البيطرى ، محمد سالم مدير عام القوى العاملة ، عبد الفتاح الامام مدير مركز اعلام العريش ، وممثلى الجهات التنفيذية وعدد من القيادات السياسية والشعبية بالمحافظة والشيخ زويد.

 

 

افتتاح مدرستين ومسجد بالشيخ زويد

افتتاح مدرستين ومسجد بالشيخ زويد

افتتاح مدرستين ومسجد بالشيخ زويد

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة