صورة أرشيفية  داعش الإرهابى فى سوريا
صورة أرشيفية داعش الإرهابى فى سوريا


أمريكا توجه ضربتين لداعش فى سوريا خلال 24 ساعة

أخبار اليوم

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 - 05:24 م

عواصم - وكالات الانباء

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية خلال 24 ساعة فقط، ضربتين لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، الأولى عبر إنزال جوى والأخرى عبر غارة جوية، بهدف إحباط هجمات وشيكة للتنظيم وإضعاف قدرته العسكرية.

اقرأ أيضاً| تفكيك خلية إرهابية شمال تونس 

ونفذ الجيش الأمريكى غارة جوية فى سوريا، أسفرت عن مقتل اثنين من كبار عناصر تنظيم داعش..  وقالت القيادة العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط «سنتكوم» فى بيان، إن «القوات الأمريكية نفذت بنجاح ضربة فى شمال سوريا أسفرت عن مقتل كل من أبوهشوم الأموى ومسئول كبير آخر فى داعش.

 وصرّح الجنرال مايكل كوريلا، قائد قيادة «سنتكوم»، بأن «هذه الضربة ستضعف قدرة داعش على زعزعة استقرار المنطقة وضرب قواتنا وشركائنا».. يأتى ذلك بعد ساعات من عملية عسكرية أمريكية فى شمال سوريا واستمرت نحو ساعتين، حيث تم تنفيذ إنزال جوى شاركت فيه 3 طائرات مروحية فى قرية ملوك سراى بالريف الجنوبى لمدينة القامشلى.

وبحسب الأهالى، تم اعتقال شخص يدعى «أبوحايل»، الذى قدم إلى المنطقة قبل 3 سنوات، وقال مسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية إنه تم استهداف قياديا فى داعش فى القامشلى وأضاف المصدر أن القيادى البارز فى تنظيم داعش الإرهابى كان «يخطط ومجموعته لتنفيذ هجمات إرهابية ضد مصالح أمريكية» وكشف أن «العملية التى نُفذت أسفرت عن اعتقال عدد من الإرهابيين».

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة