مطار مرسى علم
مطار مرسى علم


مطار مرسى علم يستقبل 17 ألف سائحًا على متن 108 رحلة خلال أسبوع بداية من اليوم

إبراهيم الشاذلي

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 09:54 ص

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، خلال الأسبوع الجاري بداية من اليوم  السبت، وحتى الجمعة المقبلة، قرابة 17 ألف سائحًا قادمين على متن 108 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

وكشفت جداول الوصول عن استقبال 105 رحلة طيران دولية، تصل من 11 دولة أوروبية، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في مرسى علم لقضاء الإجازات.
 

اقرأ أيضا| 13 ألف سائح يصلون مرسى علم والغردقة اليوم
 

ومن بين 108 رحلات طيران الوافدة خلال الأسبوع 105 رحلات دولية و3 رحلات أخرى داخلية، وتصل الرحلات الدولية من عدة دول منها 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و18 من المطارات الإيطالية.

كما يستقبل مطار مرسى علم خلال الأسبوع 20 رحلة من ألمانيا، و30 رحلة من التشيك، والتي تعد أكبر الرحلات وصولا، وكذلك 18 رحلة من بولندا و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر ورحلتين من فرنسا.

أكد أبو الحجاج العماري، الخبير السياحى: "هناك توقعات خلال الموسم الشتوي بزيادة الإقبال وارتفاع نسب الإشغال السياحي خاصة مع الطقس البارد في أوروبا، وحرص السائحين على التوجه إلى الوجهات السياحية الأكثر دافئا في مقدمتها منتجعات البحر الأحمر".

أضاف "العمارى": "التدفق السياحي الأوروبي يتصاعد إلى المقاصد السياحية المصرية بقوة، وخاصة الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، موضحا أن السياحة الألمانية قلب أوروبا تسجل أعلى معدلات وصول للغردقة، وكذلك في مرسى علم أكثر وصول أسبوعي للتشيك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة