صورة موضوعية.. محمد الجزار أستاذ جراحة القلب والصدر
صورة موضوعية.. محمد الجزار أستاذ جراحة القلب والصدر


أبرزها هاتف ودبوس وإبرة تنجيد.. غرائب داخل غرف عمليات بنها الجامعي | صور

أحمد عبدالفتاح

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 12:48 م

أشياء تبدو غريبة وعجيبة بمجرد سماعها، لكنها حدثت بالفعل، فبداخل غرف عمليات مستشفيات جامعة بنها، بمحافظة القليوبية، تم العثور على إبرة تنجيد فس جسد مريض يعاني منها على مدار عامين، بينما في مريض أخر، تم العثور على هاتف محمول، وغيرها من الأشياء الغريبة التي تم إزالتها من داخل أمعاء وأجسام المواطنين، وهي ما سوف نستعرضها في التقرير التالي..

استخراج إبرة تنجيد

نجح فريق طبى بمستشفى بنها الجامعى من استخراج إبرة تنجيد من ظهر مريض كان يعانى من آلام بالجسم.

وقام الفريق الطبى بفتح جراحي صغير 3 سم واستخراج "إبرة تنجيد" دخلت بطريق الخطأ في ظهر مريض خلف القفص الصدري مباشرة حيث تركها المريض لمدة سنتين خوفًا من إجراء العملية، وتم حجز المريض بقسم جراحة القلب والصدر وتجهيزه لعملية سريعة تمت فيها الاستعانة بجهاز الأشعة الملحق بغرف العمليات (C-arm) حيث تم تحديد مكان الابرة والفتح الجراحي عليها مباشرة واستخراجها بنجاح ولكن علي هيئة قطع منكسرة بسبب الصدأ نظرًا لبقائها طوال هذه المدة.

ترأس الفريق الطبى الدكتور محمد الجزار أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتورة فاطمة محمود طبيب مقيم جراحة القلب والصدر وأخصائية التخدير الدكتورة نعمة محمد بإشراف الدكتور محمد أبوالنصر، مدير العمليات الموحدة بالمستشفيات الجامعية.

 

استخراج هاتف محمول

تمكن فريق طبي في مستشفى بنها الجامعي، برئاسة الدكتور هشام السيد العريف، مدرس مساعد الجراحة العامة، من استخراج هاتف محمول من بطن شاب 25 عاما، كان يعاني من آلام شديدة بالبطن والمعدة.

واستقبل مستشفى بنها الجامعي بقسم جراحة الطوارئ، شاباً يعاني من آلام شديدة في البطن، وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود أجسام غريبة في معدته، وعلى الفور قرر الأطباء إجراء جراحة عاجلة، وتفاجئ الفريق الطبي خلال الجراحة بوجود هاتف محمول داخل معدته، وتم استخراجه مع وضع المريض تحت الملاحظة الطبية.

وقال الدكتور هشام السيد إن الشاب يبلغ من العمر 25 عامًا، وتعد الحالة الثانية التي يشهدها المستشفى لاستخراج موبايل من بطن مريض، حيث تدخل المستشفى منذ فترة لاستخراج تليفون محمول من بطن مريض في وقت سابق.

 

بواقي حبة لب

نجح فريق طبي بمستشفى بنها الجامعي في استخراج «جزء من حبة لب سوبر»، من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر 11 عاما، بعد معاناة استمرت لمدة شهر كامل.

وقال الدكتور محمد الجزار أستاذ جراحة القلب والصدر، في بيان له، إنه جرى عمل الأشعة اللازمة للطفل، وتبين وجود جسم غريب في القصبة الهوائية، وعلى الفور جرى حجز الحالة في قسم الأطفال بمستشفى بنها الجامعي، واستخدام المنظار المرن وليس الصلب واستخراج بواقي حبة اللب من القصبة الهوائية اليسرى لأول مرة بقسم الأطفال بالمستشفيات الجامعية في بنها.

ووجه «الجزار» الشكر للفريق الطبي الذي ساعد في حالة الطفل، الدكتور أحمد عطا أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، والدكتورة أسماء فتح الباب مدرس التخدير والعناية المركزة.

اقرا أيضأ: وزير التعليم العالي يتفقد مشروع إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة