صورة للطبيب المتحرش
صورة للطبيب المتحرش


أمريكا.. جامعة كولومبيا تدفع 165 مليون دولار لضحايا الطبيب المتحرش

منال بركات

السبت، 08 أكتوبر 2022 - 04:29 م

أقر روبرت أ.هادين، طبيب أمراض النساء، بالذنب في عام 2016 لإساءة معاملة 19 امرأة، لكي لا يُحكم عليه بالسجن، ولكنه يواجه حاليا اتهامات فيدرالية.

أعلنت جامعة كولومبيا والمستشفيات التابعة لها عن تسوية بقيمة 165 مليون دولار مع 147 مريضا،  لصالح طبيب نسائي سابق متهم بارتكاب جرائم جنسية ضد عشرات النساء، ومن بين الأشخاص الذين اتهموه بالإساءة إيفلين يانج، زوجة المرشح الرئاسي السابق أندرو يانج.

ينتظر روبرت أ هادن الآن، المحاكمة بتهم اتحادية بإغراء وتحريض النساء، بما في ذلك القاصرات، على السفر من خارج ولاية نيويورك إلى مكتبه في مانهاتن للانخراط في أعمال جنسية غير قانونية.

كان التحقيق قد بدأ في عام 2012.. وظهر التقرير في عام 2014، ووجهت التهم للمشاركة في التجسس الجنسي.

ولكن في صفقة مع مكتب المدعي العام في مانهاتن، أقر هادن بأنه مذنب في تهمة جناية واحدة تتعلق بفعل جنسي إجرامي من الدرجة الثالثة، وجنحة اللمس القسري، ووافق مكتب المدعي العام على عدم السعي للحصول على عقوبة بالسجن ووعد بعدم متابعة مزاعم الاعتداء الجنسي الجديدة ضده، تم تخفيض وضعه كمعتدي جنسي بحيث ينتهي بعد 20 عامًا ولن يكون اسمه مدرجًا على قائمة المجرمين على الإنترنت.

تشير هذه الصفقة إلى كيفية تعامل سايروس آر فانس جونيور، المدعي العام السابق لمنطقة مانهاتن، مع الجرائم الجنسية - بما في ذلك الكشف عن أن مكتبه قد طلب الحصول على أدنى مرتبة من مرتكبي الجرائم الجنسية في عام 2011.

اقرأ أيضًا: السجن 3 سنوات للمتهمين في قضية «الطبيب السعودي»

في عام 2020، قالت يانج في مقابلة مع شبكة سي إن إن إنها تعرضت لاعتداء جنسي خلال اختبار عام 2012 عندما كانت حاملاً.
وأضافت لشبكة سي إن إن: "كنت مرتدية ملابسي وجاهزة للذهاب". "ثم، في اللحظة الأخيرة، اختلق نوعًا ما وقال:"أعتقد أنك قد تحتاج إلى عملية ولادة قيصرية" ، وشرع في إمساك بي، وفحصي، بدون غطاء. "

قالت يانج إنها أدلت بشهادتها أمام هيئة المحلفين الكبرى لعام 2014 التي وجهت الاتهام إلى هادن، وكانت أيضًا من بين النساء اللائي قمن بمقاضاة جامعة كولومبيا والمستشفيات.

الطبيب هادن هو واحد من العديد من الحالات البارزة في السنوات الأخيرة التي تضمنت الاعتداء الجنسي على المرضى من قبل الأطباء.


في العام الماضي، وافقت جامعة جنوب كاليفورنيا على دفع أكثر من 1.1 مليار دولار للمرضى السابقين لأخصائي أمراض النساء في الحرم الجامعي المتهم باعتداء جنسي على مئات النساء، وفي نفس العام، توصلت أكثر من 500 فتاة وامرأة تعرضن لسوء المعاملة من قبل لورانس ج.


في يوليو أدين طبيب ريكاردو كروشياني، في مانهاتن في 12 تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي الوحشي، والاعتداء الجنسي، والاغتصاب ، وجرائم أخرى. تم العثور على السيد كروشياني ميتًا في عملية انتحار يشتبه في أنها انتحار في مجمع سجون جزيرة ريكرز في أغسطس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة