بنكهة فرنسية.. مطعم أمريكي يقدم أطباقاً فاخرة للكلاب
بنكهة فرنسية.. مطعم أمريكي يقدم أطباقاً فاخرة للكلاب


بنكهة فرنسية.. مطعم أمريكي يقدم أطباقا فاخرة للكلاب

حنان الصاوي

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 09:43 ص

إذا قادك الحظ بالذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الممتع أن تزور أحد المقاهى والمطاعم المختلفة المخصصة للحيوانات الأليفة حيث إنها تحظى باهتمام متزايد حول العالم.

ويوجد مطعم تخصص في تقديم "أطباق فاخرة" للكلاب وأصحابهم بأسعار تبدأ من 75 دولاراً للطبق الواحد؛ وبدأت قصة هذا المطعم عندما افتتح طاه فرنسي يدعي رحمي مصاروة، مقيم في سان فرانسيسكو في بداية هذا الشهر مطعماً اسمه "Dogue" يقدم من خلالته علامته التجارية الفريدة من الوجبات للكلاب وأصحابهم، ويفتح أبوابه يوم الأحد فقط.

وقال الطاهي الفرنسي إن الكلاب تستحق أن تتغذى بمكونات عضوية ذات جودة عالية ومصادر محلية، لذلك فالمطعم يقدم وجبات تتناسب مع عمر الكلب ووزنه ومستوى نشاطه واحتياجاته الغذائية الخاصة.

ويستوحي الطاهي الفرنسي أطباقه من المطبخ المحلي في بلاده، إذ يقدم أطباق الفيليه مينيون بصلصة الترتار وبيض السمان المسلوق، إلى جانب المعجنات، وتشمل الأطباق كعكة على شكل وردة مصنوعة من قلب لحم الغزال البري والشمندر، والمقبلات عبارة عن شوربة الدجاج والفطر، والطبق الثاني فطيرة من جلد الدجاج.

وأصبح تقديم الطعام للحيوانات الأليفة من الأعمال التجارية الكبيرة في الولايات المتحدة، إذ أنفق الأمريكيون أكثر من 123 مليار دولار على رفقائهم من الكلاب بين عامي 2019 و2021، وفقاً لجمعية منتجات الحيوانات الأليفة الأمريكية، ويقول الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة إنه سيتم إنفاق 710 ملايين دولار على الحيوانات الأليفة في عيد الهالوين نهاية هذا الشهر.

اقرأ أيضا|عجوز أوكراني يسقط في «الوحل» أثناء بحثه عن الطعام| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة